تجربتي مع دراسة تصميم الأزياء

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. 2024-05-04T14:03:48+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    يمكنني مشاركة تجربتي مع دراسة تصميم الأزياء كمبتدئة في هذا المجال الذي يعتبر بحرًا واسعًا من الفنون والعلوم التي تحتاج إلى تخصيص وقت كافي للتمكن منها والاحتراف فيها، كما أنني قد اعتمدت في دراستي على المواقع الإلكترونية المجانية دون الحاجة إلى دفع الكثير من الأموال في المعاهد الخاصة بالأزياء.

    من أهم العوامل التي دفعتني إلى تجربتي مع دراسة تصميم الأزياء على الإنترنت لمجال تصميم الأزياء هي توفير الكثير من الوقت حيثُ أنه يمكن لأي دارس تخصيص ساعة واحدة أو ساعتين دون الحاجة للتوقف عن العمل أو تأجيل المهام اليومية للتفرغ لدراسة تصميم الأزياء.

    كما أن مجانية المحتويات التي تقوم بتعليم تصميم الأزياء توفر علينا الكثير من الأموال، ذلك لأن المعاهد والأكاديميات التي تقدم دورات تدريبية في مجال تصميم الأزياء تعد مكلفة جدًا وتحتاج إلى مبالغ كبيرة لإتمام الدراسة فيها والحصول على شهادة معتمدة في الموضة والأزياء.

    لقد وجدت كل ما أحتاجه من مواد علمية في مجال تصميم الأزياء في قنوات خاصة بمصممين أزياء محترفين في موقع اليوتيوب بجانب موقع خاص لمصممة الأزياء المشهورة آسيا ياسين، وقد حصلت على الخبرة الكافية للبدء في تطبيق النظريات والرسومات المخصصة لتفصيل الملابس المتنوعة مثل التنورات والقمصان.

    مكنتني دراستي لتصميم الأزياء من التحكم في الألوان وتناسقها ورسم الباترونات المختلفة لتصميم قطعة متكاملة  ومتناسقة الشكل والألوان، مما أعطاني ذلك مزيدًا من التحفيز لإكمال الدورات التدريبية عبر المواقع الإلكترونية المختلفة والبحث بشكل أعمق عن المصممين المختصين الذين قاموا بمشاركة علومهم مع الجمهور.

    من أبرز عيوب تلك التجربة هو عدم وجود منهج متكامل لنفس المصمم وهذا يحتم عليّ الدراسة من أكثر من مصمم ولكل منهم طريقة مختلفة وهذا قد يسبب التشتت للدارسين، كما أن المواد العلمية المتوفرة بشكل مجاني تعتبر محدودة ولا تصل إلى الاحتراف، مما يجعلنا دائمُا في حاجة إلى الاشتراك في الدورات المدفوعة.

    من السلبيات الموجودة في دراسة تصميم الأزياء هو افتقار المحتوى العربي إلى الحرفية والجودة، مما يجعلنا نبحث في المحتويات الأجنبية التي تواكب تصميمات الأزياء العالمية التي تكون أكثر أناقة وحداثة وتواكب الأذواق في وقتنا الحالي، وهذا يكون أكثر صعوبة على الدارسين العرب لفهم اللغات الأجنبية.

‫أضف إجابة