هل الطفل الرضيع له تذكرة طيران

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    تم الإعلان من قبل شركات الطيران أن سفر الأطفال يخضع إلى سياسات مختلفة حيث يتطلب سفر الطفل الرضيع إلى الخارج إلى عمل بعض الإجراءات ولكن يجب أن يمر أسبوع على الأقل من الولادة أما بالنسبة إلى الأطفال الأكبر في السن توفر لهم شركات الطيران سرير أطفال بجانب كابينة القيادة.

    لذا الإجابة على سؤال هل الطفل الرضيع له تذكرة طيران، لا يحتاج الطفل بعد الولادة إلى تذكرة طيران بل يحتاج إلى ما يسمى بوثيقة السفر والتي يتم استخراجها من وزارة الخارجية المتواجدة في البلد الخاص بدولة الأم.

    يعتبر السفر مع رضيع بعمر الشهرين من الحالات الصعبة بالنسبة إلى الأم بسبب القيود والشروط على الرغم من عمل شركات الطيران على توفير مكان مخصص للأطفال الرضع في الطائرة مثل ضرورة جلوس الطفل على أرجل الأم ومسكه جيدًا أثناء الصعود، ولكن لا توجد أسباب تمنع سفر الوالدين بالطفل الرضيع.

    في حالة أصبح الرضيع أكبر سنًا يتم حجز تذكرة طيران في رحلة العودة وفي تلك الحالة يتم محاسبة الوالدين بسعر أخر، تختلف أسعار التذاكر من شركة إلى أخرى والتي تتوقف على السياسات التي تتبعها الشركة.

    في إطار سؤال هل الطفل الرضيع له تذكرة طيران في السعودية نوضح أن في بعض الشركات يتم الدفع للطفل الرضيع 10% من قيمة التذكرة التي تخص الشخص البالغ وتنخفض القيمة الخاصة بالتذاكر التي تخص الأطفال بسبب أنهم لا يحتاجون إلى مكان للسفر حيث أنهم يجلسون بجانب ولي الأمر.

    أما بالنسبة لسعر تذكرة الطيران للطفل الغير رضيع على الخطوط السعودية تصل إلى 50% من ثمن تذكرة الشخص البالغ ويرجع إلى أن الطفل غير الرضيع يحتاج إلى مقعد منفرد.

‫أضف إجابة