نصائح الإستثمار العقاري في السعودية

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. 2024-03-25T12:58:01+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    يسعدني أن أقدم لكِ بعض النصائح التي من الممكن أن تجعل تجربتكِ في الاستثمار العقاري أكثر ثراءً وفائدة، هل سمعتي عن المقولة الشهيرة “الاستثمار في العقار كالابن البار”؟ هذه المقولة صحيحة جدًا؛ شريطة أن تنجحي في توظيف وتوجيه استثماركِ في الاتجاه الصحيح، فهو سوق دائم ومتجدد، ومصدر تمويلي رابح جدًا.

    بدايةً دعيني أرشدكِ إلى أن الاستثمار العقاري له وجهي استفادة، كلاهما طريقٌ قائمٌ بذاته، ويقدم شكلًا مختلفًا من أشكال الربح، فالأول يتمثل في العوائد الرأسمالية، والتي تحصلين عليها بشرائكِ عقارًا ما، ثم الاحتفاظ به لفترة طويلة؛ تسألين لماذا؟ لأن سعره سيتضاعف بالتأكيد، تحقق العقارات الكثير من الأرباح.

    النوع الثاني من توجهات الاستثمار العقاري يتمثل في استهداف العوائد الجارية، أي التي بإمكانكِ الحصول عليها من تأجير العقارات، سواءً السكنية أم التجارية، مع فارق الدخل الشهري العائد من كلٍ منهما بالطبع.

    في حين يبدو الأمر مغريًا؛ فإن سوق العقارات –شأنه شأن أي سوق- يرضخ لسياسة العرض والطلب، ومن الممكن أن تتغير امتيازات عقار في يومٍ وليلة، ليصبح مصدر الدخل مهددًا بالزوال، وهنا يأتي دور نصائح الاستثمار العقاري في السعودية.

    ابدأي استثماركِ العقاري بمبلغ صغير، يمكنكِ أن تكوني شريكة على سبيل المثال، لكن لا تخاطري برأس مالٍ كبير في البداية، يأتي هذا بعد التعرف على سعر المتر ودراسة التغيرات التي تطرأ على سوق العقارات باستمرار، سواءً التوجهات الفردية في العقارات السكنية أو توجهات رجال الأعمال في العقارات التجارية.

    لا يعتمد سوق العقارات على الحظ، لكنه ينبني بشكلٍ أساسي على اقتناص الفرص، وهذا لا يتأتى بدون دراسة متأنية للسوق والصبر وخوض التجارب، ودراسة التجارب السابقة، الشخصية والتي تعود لآخرين، بالإضافة إلى دراسة التفاصيل والإلمام بها، لتجنب الوقوع في شرك المخادعين من مسوقي العقارات.

    آخر ما أود أن أمنحكِ إياه من نصائح الاستثمار العقاري في السعودية أنه يجب التحلي بامتلاك النظرة المستقبلية، ووضع استراتيجيات بأهداف بعيدة المدى، والارتباط بجداول زمنية واضحة المعالم، تتدرج في الأهداف بما يتناسب مع تطور كل مرحلة من مراحل الاستثمار.

‫أضف إجابة