من يحق له فتح مركز تجميل

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    للإجابة على سؤالك من يحق له فتح مركز تجميل يجب أن أوضح لك أن هناك فرقًا ما بين مراكز التجميل الخاصة بالعناية بالبشرة والأمور التي لا تحتاج إلى ممارس خاص من أجل مزاولتها.

    بينما هناك مجموعة من مراكز التجميل التي لا يتم تشغيلها سوى بترخيص من وزارة الصحة، وعدم وجوده يتسبب في فرض المخالفات؛ حتى لا يقوم المُشغل باستغلال المواطنين وتقديم خدمات مخادعة تضرهم.

    إن الإجابة على سؤال من يحق له فتح مركز تجميل تعني أن المركز يحتوي على نفس الخدمات المُقدمة في الصالونات التجميلية بالإضافة إلى الأجهزة التي لا يتم تصنيفها على أنها أجهزة طبية من المؤسسة العامة للغذاء والدواء، ولا يوجد بها أي تدخلات جراحية.

    من يحق له فتح مركز تجميل هو من يحمل ترخيص بافتتاح مركز للتجميل والعناية بالبشرة من وزارة الصحة، وذلك بعد توفر كافة الشروط القانونية، وتقديم جميع المستندات المطلوبة والحصول على شهادة تدريب معتمدة من المملكة.

    يجب أيضًا على المالك أن يحصل على شهادة مزاولة المهنة، وذلك يتحقق بعد اجتياز الاختبار، علمًا أنه لا يحق في مراكز التجميل أن يتم أي تدخل جراحي، إلا في حالة وجود طبيب متخصص يحمل تصريح يسمح له بمزاولة هذه التعاملات.

    شددت أيضًا الجهات المعنية في المملكة على ضرورة الالتزام بكافة اللوائح والقوانين من أجل تفادي التعرض لأي نوع للعقوبة، لأن الدولة لن تتهاون على الإطلاق مع المخالفين لما فيه من ضرر على حياة البشر.

‫أضف إجابة