إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    قانون التملك الحر هو واحدًا من أهم القوانين التي صدرت في الشارقة منذ فترة وجيزة، إذ أصبح لدى المواطنين داخل الإمارة حرية التملك داخل الإمارة ولعل أشهر مناطق التملك الحر في الشارقة: منطقة الجادة / الخان / منطقة القصباء / منطقة الشارقة المستدامة / منطقة مويلح الشارقة / النهدة / الجزيرة الخضراء / مرسى الكانو / الصيد / الطي / ضاحية الجويزة.

    تتميز مناطق التملك الحر في الشارقة بوجود العديد من المناطق الترفيهية والمتاحف وصالات عرض فنية ومراكز اللياقة البدنية، على هذا يمكنك إيجاد الكثير من الخيارات التي تتناسب مع مختلف التطلعات والميزانيات الخاصة بك، إذ تختلف التصاميم بين التي تحمل طابع الفن العصري والطابع التقليدي العربي وهناك من يمزج بين الجانبين.

    لكن لابد من الاهتمام و التحقق من وجود أي رسوم إضافية مثل رسوم التسجيل ورسوم الصيانة قبل الشراء، أما عن شروط التملك الحر في الشارقة فقد طرحت حكومة الشارقة مجموعة منها أن يكون التمليك بموافقة من حاكم إمارة الشارقة، والتنازل عن العقار من المالك مباشرةً إلى أحد أقربائه من الدرجة الأولى، وأن ينتقل العقار بالإرث وفق إعلام شرعي.

    هذا إلى جانب وجود الكثير من الفلل التي تُباع بأسعار مناسبة، مما ساعد على استقطاب المزيد من العملاء إلى منطقة الشارقة حيث أدى إلى زيادة الفرص الاقتصادية وتحسين الحالة العامة للاقتصاد في الشارقة.

‫أضف إجابة