إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    أصدرت الهيئات التشريعية المختصة قوانين يحق للأجانب التملك العقاري والاستثماري في أبوظبي، على هذا يمكنك التعرف الآن على مناطق التملك الحر في أبوظبي، قد قُسمت المناطق إلى مناطق التملك الحر للشقق وللفِلل.

    أما عن مناطق الشقق فهي جزيرة السعديات، الريف، جزيرة ياس، شاطئ الراحة، جزيرة اليم، وإليك مناطق التملك الحر لشراء الفِلل ومنها المارية، جزيرة اللؤلؤ، مدينة مصدر، سيح السديرة.

    كما يمكنك إيجاد بعض مناطق التملك التي تمنحك التنوع بين الفَلل والشقق مثل منطقة الشامخة، مدينة شخبوط، جزيرة رمحان، جزيرة فاهد، مشروع حد السعديات، الأرض رقم 11 بحوض الجرف، منطقة الجرف، جزيرة نوراي، جزيرة الجبيل، جزيرة كاسر الأمواج.

    من الجدير ذكره أيضًا أن القطاع العقاري في أبوظبي حقق نموًا هائلاً فقط خلال العام الماضي في حجم الاستثمار العقاري تصل قيمته إلى 77.6 مليار درهم إماراتي، قد تمكنوا المستثمرين من الوصول إلى هذا الرقم عن طريق 19.033 معاملة.

    كما ارتفعت قيمة الصفقات الاستثمارية للعقارات بنسبة 8.5%، وزادت معها المعاملات بنسبة 27.2% في نفس الفترة.

    يمكنك الحصول عليه شقة أو فِلة على حد سواء من خلال مجموعة من الخطوات التي لابد لك من اتباعها وهي طلب فحص مستندات الملكية والمنزل / المفاوضة مع الوسيط العقاري أو المالك في حالة الشراء المباشر منه / توثيق المستندات الخاصة بعملية الشراء والبيع.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة