متى ينزل الدعم السكني بنك الاهلي

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. 2024-03-27T15:52:32+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    ينتظر الكثيرون موعد نزول الدعم السكني في كل شهر من شهور السنة، حيث إن الدعم السكني يُساعد كثيرًا في امتلاك بعض طبقات المجتمع على مسكن خاص بهم.

    يُمكن معرفة الإجابة على سؤال متى ينزل الدعم السكني بنك الأهلي بسهولة، حيث أن صندوق التنمية العقارية قرر توحيد ميعاد ثابت في كل شهر، ويكون موعد نزول الدعم السكني هو يوم 24 من كل شهر ميلادي، وفترة إيداع قيمة الدعم السكني قد تستغرق من 6 إلى 8 ساعات، ثم يتم بعد هذا وصول رسالة تؤكد إيداع المبلغ في حساب البنك.

    توجد أوقات مُحددة يتم تغير فيها موعد نزول الدعم السكني فإن كان يوم صرف الدعم السكني هو يوم إجازة رسمية، يتم تحديد موعد آخر داخل البنك.

    في حالة مصادفة يوم نزول الدعم السكني يوم الجمعة، يتم صرف الدعم السكني في اليوم السابق له (الخميس).

    لو كان يوم صرف الدعم السكني هو السبت، يتم تأجيل صرف الدعم السكني لليوم اللاحق (الأحد).

    كما يمكن الاستعلام عن الدعم السكني عبر بعض الخطوات البسيطة وهي الولوج إلى منصة سكني الرسمية، النقر على خانة “تسجيل الدخول”، وكتابة رقم بطاقة الهوية وكلمة المرور.

    فتح الصفحة الرسمية لموقع سكني، والضغط على خيار “الخدمات”، البحث عن خانة “استحقاقية الدعم”، يتم الضغط على الخانة، تدوين كافة المعلومات المرغوبة، كتابة الرمز المرئي، النقر على خيار “عرض النتيجة”.

    للراغبين في معرفة متى ينزل الدعم السكني بنك الأهلي؟ يجب العلم أنه توجد بعض شروط التقديم على الدعم السكني التي يجب استيفائها كاملةً وهي امتلاك الجنسية السعودية.

    أن يكون المُتقدم مُقيم داخل السعودية أثناء مدة الحصول على الدعم، يجب أن يتراوح سن المُتقدم بداية من 25 إلى 60 سنة، تسجيل المُتقدم لأسرته في التضامن الاجتماعي السعودي.

    من اللازم أن يكون دخل المُتقدم غير مرتفع، ولا يمتلك أي أملاك مُسجلة باسمه، كما يجب ألا يكون المُتقدم حصل على أي برنامج دعم سكني سابقًا.

‫أضف إجابة