ما هي فرص النمو لمشروع صغير بدأته فتاة بميزانية محدودة؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. 2024-05-05T07:11:36+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    تسعى الكثير من الفتيات إلى بدء مشروعها الخاص، بأقل التكاليف الممكنة، فما هي فرص النمو لمشروع صغير بدأته فتاة بميزانية محدودة؟ في عصرنا الحالي لا تختلف فرص نجاح الفتيات في العمل عن الشباب كثيرًا.

    الأمر غير مرتبط أطلاقًا بالميزانية أو النوع، وإنما ترتبط بالعقلية التجارية، فيلزم حتى تتمكن الفتاة من تحقيق النجاح أن تختار مشروعي يناسبها من حيث الإمكانيات العقلية المادية.

    إذا كنتِ ممن يتمتعن بأي من المواهب أو المهارات، كالرسم أو الصناعة اليدوية، كالمنسوجات والتطريز وغيرهم فيمكنك بدء مشروعك بأقل التكاليف لن تحتاجي إلا لشراء بعض الأدوات الأساسية التي تُمكنك من البدء في العمل وتصنيع بعض المنتجات؛ لتعرضيها على العملاء.

    يمكنك الحصول على قاعدة جماهيرية كبرى بإنشاء صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي، وعرض المنتجات من خلالها، وبمرور الوقت سيكبر المشروع أكثر وهو بدء في الأساس بميزانية محدودة للغاية.

    أما إذا كنتِ تملكين ميزانية أكبر بقليل وتملكين شهادة جماعية في مجال التعليم أو المحاسبة، وغيرهم من الشهادات، فيمكنك فتح مكتب أو مؤسسة لذلك، وتكون مؤسسة بسيطة كل ما عليكِ فيها توفير مكان مناسب وطاقم عمل متواضع، وبمرور الوقت سينمو المشروع للغاية، وهو بدء في البداية من تكلفة محدودة نسبيًا.

    مهما اختلفت الأفكار حسب طبيعة صاحبة المشروع، فيجب عند التفكير فيما هي فرص النمو لمشروع صغير بدأته فتاة بميزانية محدودة؟ عدم التعجل في الأمر، والتفكير متى سينمو.

    كل ما عليكِ الاهتمام بكافة تفاصيل المشروع، ووضع المجهود والأفكار السليمة، وستجدي أن المشروع ينمى ويحقق ارباحًا ونجاحات طائلة، فيجب أن تعتمدي على بعض العناصر في الإدارة، ففي البداية يجب اختيار مشروعك بعناية بحيث يُناسبك، ومن الأفضل أن تكوني من أصحاب الخبرة في هذا المجال.

    عند التخطيط للأهداف يجب أن تكوني على أرض الواقع، فوضع الكثير من الأهداف الغير واقعية سيُصيبك بالإحباط عند عدم قدرتك على تحقيقها، فيجب وضع خطة واضحة ومنطقية بالنسبة للظروف والإمكانيات المتاحة.

    من الضروري وضع خطة زمنية منطقية، بحيث لا تتركي نفسك للظروف ويسرقك الوقت، ولا تضعي خطة زمنية غير واقعية قد تبوء بالفشل، عند التفكير في فكرة المشروع يجب التأكد من أن الإمكانية المادية مناسبة، بحيث لا تُخططي لمشروع رائع ولكن تكاليفه غير متاحة، كما يجب تحديد كافة التكاليف والمتطلبات التي ستحتاجين إليها في مشروعك.

‫أضف إجابة