ما فائدة بصمة تساهيل

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    نظرًا إلى تطور الإجراءات الأمنية في السعودية بشكل كبير أصبح تسجيل البصمة قبل السفر يشمل (الوجه والعين وأصابع اليدين) بالإضافة إلى نسخة بايومترية من جواز السفر، كما وفرت الخارجية كافة متطلبات البصمة وفق أحدث التقنيات العالمية، الأمر الذي يجعل المسافرين يستطيعوا تسجيل الخصائص الحيوية إلكترونيًا.

    الكثير من الراغبين في السفر يتساءلون ما فائدة بصمة تساهيل؟ التحقق من الهوية باستخدام رقم الهوية أو رقم الجواز لم يعد كافيًا في عام 2024، لا سيما بعد تطور تقنيات التزوير في المحررات الرسمية، لذا عملت الحكومة السعودية على زيادة فرص التحقق من خلال بصمة العين التي يستحيل أن يتم التزييف أو انتحال الشخصية معها.

    يزيد نظام بصمة تساهيل من فاعلية معايير الأمن والسلامة كما أن هذا القرار قد تم اتخاذه بناءً على رغبة الكثيرين في الحصول على البصمة الخاصة بهم، ونظرا إلى تكرار هذا الاستفسار، من أبرز مظاهر أهمية هذا النظام أنه يساعد في الحد من العمليات غير القانونية من أمثلة التهريب.

    في سياق الإجابة عن سؤالك ما فائدة بصمة تساهيل نجد أنه من الضروري على المسافر الذي يرغب في التسجيل في البصمات الحيوية وهي بصمة العين، وبصمة الوجه والعينين ألا تقل مدة صلاحية الجواز عن ستة أشهر مع ضرورة أن يكون مقروء آليًا، وبعد إتمام خطوات تفعيل البصمة يجب التعرف على كيفية الاستعلام عن بصمة تساهيل.

    تهدف شركة تساهيل إلى توفير كافة سبل الراحة للمسافرين ويتم التعرف على جميع معلومات البصمة بطريقة سهلة وبسيطة من خلال منصات حكومية مخصصة، حيث يجب في البداية يجب الانتقال إلى منصة تساهيل الرسمية من هنــــــــــــــــا بعدها تحديد حالة الطلب، ويجب اختيار إدخال رقم الطلب الخاص به أو اختيار وثيقة الميلاد كطريقة للتحقق.

    يجب على المستفيد من الخدمة أن يسجل كافة التفاصيل المطلوبة ثم الضغط على تأكيد الاستعلام بعد تسجيل رقم التحقق في الخانة المخصصة، كما يمكن تنفيذ خطوات الاستعلام عن البصمة عبر منصة أبشر من هنــــــــــــــا بعدها يقوم بتعبئة كافة المعلومات المتعلقة بالبصمة، مع التأكيد على صحة البيانات.

‫أضف إجابة