ماهو الاوت لت

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    أزداد استخدام كلمة أوت ليت في مصر بصفة خاصة خلال الفترة الأخيرة والتي جعلت الكثير من الناس يسألون عن معناها، وهي كلمة لاتينية تعني تراكم البضائع في المخازن والمستودعات، والتي تحدث نتيجة كبر العملية الإنتاجية بشكل كبير.

    حيث تلجأ بعض شركات الملابس إلى عرض هذه البضائع في الأسواق بسعرٍ أقل من العادي، بغرض التخلص منها ومحاولة تحقيق أي مكسب مادي من بيعها، وقد ظهرت هذه الفكرة أول مرة خلال ثلاثينيات القرن الماضي في الولايات المتحدة الأمريكية.

    انتشرت هذه الفكرة بعد ذلك في العديد من الدول الأوروبية ومن أشهرها إنجلترا، وألمانيا، إيطاليا، فرنسا خلال الألفية الجديدة، كما أنها بدأت تنتشر حديثًا في بعض الدول العربية منها الكويت ومصر والسعودية.

    تبيع بعض شركات الملابس العالمية منتجاتها أوت ليت للعديد من الأسباب من أهمها التخلص من بضائعها القديمة الموجودة بالمستودعات والمخازن.

    يعتبر الفرق بين الأوت ليت والبوتيك ليس بالفرق الشاسع، حيث إن البوتيك يكون بالمعنى الحرفي متجر يتم بيع فيه عدد معين من أنواع البضائع مثل الملابس الاكسسوارات.

    أما الاوت ليت لابد أن يكون مستودعًا حتى يتم من خلاله بيع العديد من أنواع الملابس، كما أن المنفذ يبيع بضائعه دائمًا بأسعار مخفضة عكس البوتيك الذي يقوم بعمل عروض وخصومات على منتجاته خلال المناسبات.

    الاوت ليت لا تخلو بضائعه من المنتجات القديمة والرديئة، أما البوتيك فدائمًا ما يبيع بضائع حديثة تناسب العصر كما أن منتجاته تخلو من العيوب.

    في مصر توجد العديد من المنافذ التي تبيع منتجات الأوت ليت منها مول أوت ليت 6 أكتوبر والذي يحتوي على أكثر من 45 ماركة محلية وعالمية، وعنوانه قطعة 18، المنطقة الصناعية الأولى، 6 أكتوبر، الجيزة.

    طيبة مول والذي يقدم أكثر من 80 ماركة عالمية ومحلية بأسعار منخفضة على مساحة 2866 متر، وعنوانه 75 طريق النصر، بعد ميدان رابعة العدوية، بجوار سينما طيبة، مدينة نصر، القاهرة.

    جولف سيتي مول والذي يقدم عروض وتخفيضات طوال العام تصل إلى 70%، موجود في طريق مصر الإسماعيلية الصحراوي، بجوار سيتي كلوب، جولف سيتي، مدينة العبور، القليوبية.

‫أضف إجابة