كيف يؤثر تقلب سعر الصرف على الاستثمار في الأسهم الأمريكية من دولة أخرى؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. 2024-05-04T13:58:59+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    عند زيادة سعر الصرف يتم ارتفاع قيمة القروض قصيرة الأجل للمؤسسات المالية، مما ينعكس على ارتفاع رسوم الاقتراض على المستثمرين والشركات العاملين في مجال الاقتصاد.

    يكون التأثير السلبي أكثر على المستثمرين في أسعار الفائدة على بطاقات الائتمان، والرهن العقاري، خاصةً إذا كانت القروض متغيرة الفوائد؛ مما يؤدي إلى انخفاض عدد المستهلكين، مما يجيبك عن سؤال كيف يؤثر تقلب سعر الصرف على الاستثمار في الأسهم الأمريكية من دولة أخرى؟

    يرتبط تغير سعر الصرف بسبب بعض العوامل السياسية والاقتصادية، حيث تؤثر العملات بشكل كبير على التجارة الدولية “الواردات والصادرات” عند زيادة قيمة العملة المحلية.

    كما يُعد ارتفاع سعر الصرف سببًا رئيسًا في زيادة قيمة الأموال المقترضة، مما ينعكس على المستثمرين الاعتماد على أموال أقل للاستثمار، بما يؤثر سلبًا على الأسهم.

    بعد معرفة كيف يؤثر تقلب سعر الصرف على الاستثمار في الأسهم الأمريكية من دولة لأخرى؟ يمكن الاطلاع على التغيرات التي تطرأ على الأسعار التي تساعد المستثمرين في الأسهم الأمريكية على فهم العلاقة بين أسعار الفائدة وسوق الأوراق المالية حتى يتمكنوا من الاستعداد الجيد لاتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة الأزمات.

    تستغرق الأسهم الأمريكية ما يقرب من 12 شهر حتى توافق تغير سعر الصرف في حين تستغرق سوق الأوراق المالية وقت أقصر لتتوافق معها، حيث تقوم بتسعير التوقعات المستقبلية الخاصة برفع الأسعار.

‫أضف إجابة