طريقة ذكية لجمع المال

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    لا شك أن كسب المال عبر الإنترنت من أهم الموضوعات التي يتم البحث عنها في العصر الحالي، بهدف التحرر من قيود الوظيفة المكتبية أو الحصول على دخل إضافي يساعد على مواجهة صعوبات الحياة، وللإجابة عن هذه التساؤلات المتكررة نجد أكثر من طريقة ذكية لجمع المال أهمها بيع المنتجات أو الخدمات عبر الإنترنت.

    يعد بيع التجزئة عبر الإنترنت من أكثر طرق الربح انتشارًا في السنوات الأخيرة لا سيما بعد انتشار المنصات الإلكترونية المتميزة من أمثلة على بابا بالإضافة إلى تعدد وسائط تحويل الأموال الرقمية من أمثلة باي بال والبطاقات الائتمانية وتطبيقات تحويل الأموال والعملات الرقمية.

    يمكن في بداية المشروع بيع بعض المنتجات الرائجة أو الخدمات المطلوبة من خلال متجر أو سوق عبر الإنترنت، سوف تساعدك في ذلك العديد من المنصات التي تسمح بذلك مثل Shopify وEtsy وeBay.

    يمكن لتحقيق الأرباح بطريقة ذكية افتتاح مدونتك الخاصة حيث يعد هذا النشاط سبيلًا مربحًا ومفيدًا في نفس الوقت حيث يمكن من خلالها مشاركة أفكارك مع العالم، ويمكنك أيضاً كسب المال عن طريق بيع مساحات إعلانية أو التسويق بالعمولة ولكن يجب اختيار موضوع يناسب اهتمامات أكبر شريحة من رواد الإنترنت.

    إذا كانت لديك خبرة واسعة في إحدى المجالات التدريبية يمكن نشر دورة شاملة عبر الإنترنت في مجال اختصاصك مدعومًا بالأبحاث العلمية والصور والفيديوهات ومن ثم بيعها لتحقيق أعلى معدلات الربح، هناك العديد من المنصات التي تسمح لك بإنشاء الدورات وبيعها، مثل Udemy وSkillshare.

    لا شك أن  تقديم الخدمات الاستشارية تعد في نظر الكثير من الخبراء طريقة ذكية لجمع المال، فإذا كانت لديك خبرة أو شهادة علمية معتمدة يمكن إنشاء منصتك عبر الإنترنت والترويج لها بهدف تقديم خدمات استشارية للعملاء، كما يمكن القيام بذلك من خلال منصات المؤتمرات عن طريق مقاطع الفيديو مثل Skype أو Zoom.

    من أبرز طرق الربح التي انتشرت مؤخرًا إطلاق قناة عبر اليوتيوب حيث يمكن من خلال هذه الطريقة مشاركة الكثير من المعلومات أو الخبرات أو حتى تقديم المحتوى الرياضي والترفيهي وكسب قدر كبير من المال من خلال عائدات الإعلانات أو من خلال أن تصبح أحد شركاء موقع YouTube.

    بالنسبة إلى من يملكون مهارات برمجية وتصورات إبداعية يمكن إنشاء تطبيق جوال يقدم خدمة يحتاجها المستخدمين في الفترة الحالية، ويمكنك إنشائه وبيعه لتحقيق ربح أو تحقيق الربح من خلال المساحات الإعلانية التي تظهر للمستخدم، يمكنك بيع تطبيقك على App Store أو Google Play Store.

‫أضف إجابة