تتكون قاعدة البيانات من جدولين أو أكثر

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    إن عبارة تتكون قاعدة البيانات من جدولين أو أكثر عبارة خاطئة، فقاعدة البيانات تتكون من جدول واحد فأكثر، وهي عبارة عن مجموعة من المعلومات المنظمة من أجل سهولة الوصول إليها.

    تنظم قاعدة البيانات في شكل جداول، الجدول الواحد يتكون من عدة صفوف.. بينما الصف الواحد من الجدول عبارة عن عدة حقول مجتمعة معًا، ويضم الحقل نصوص، أو أرقام.

    تستخدم البيانات عادةً من أجل تمثيل الحقائق عن طريق استخدام الأرقام، والحروف ويتم معالجتها بشكل يدوي أو عن طريق الحاسب الآلي.. فالبيانات تشكل من أجل الحصول على معلومة مفيدة، وهذا يصحح الغلط الشائع القائل بأنه تتكون قاعدة البيانات من جدولين أو أكثر.

    قاعدة البيانات تستخدم من أجل تنظيم المعلومات المختلفة وتخزينها، ليسهل على الفرد الوصول إلى الأشخاص والمنتجات والطلبات في الأوقات المختلفة، ليحللها عند الطلب.

    تكمن أهمية قاعدة البيانات في الوصول السريع إلى المعلومات المختلفة وبكفاءة عالية، بالإضافة إلى كونها تعمل على تخزين كم كبير من المعلومات، وبأنواع مختلفة مثل النصوص أو الأرقام بطريقة ذكية.

    كما أنها تتمتع بمركزية البيانات والتي لا تسمح بتكرارها، ويمكن تعديل البيانات المدخلة عند الحاجة، بالإضافة إلى تمتعها بقدر من السرية والأمان لتحفظ المعلومات بشكل متقن دون فقدانها أو البعث بها.

‫أضف إجابة