أكثر التخصصات المطلوبة في العالم 2030

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    إن أكثر التخصصات المطلوبة في العالم مختلفة عن التخصصات الهامة والمطلوبة في الوقت الحالي  إلى حد كبير؛ فسوق العمل العالمي على أتم الاستعداد للدخول في ثورات هائلة تقوم على تحفيز التقدم والتطور التكنولوجي، وتحول المجالات في المستقبل.

    فيكون له متطلبات وتخصصات معينة ناتجة عن نظام بيئي متطور مدعوم بعناصر الذكاء الاصطناعي والعولمة من أجل الاستمرار في تطور وتقدم العالم أجمع.

    كما أن التقنيات الحديثة التي تتمثل في التعليم الآلي وطيران الطائرات بدون طيار والروبوتات وسلسلة الكتل سوف تعمل على خلق أدوار وظيفية جديدة تتعدى جميع الحدود التقليدية للنجاح الوظيفي في سوق العمل في العالم.

    أما بالنسبة إلى أكثر التخصصات المطلوبة في العالم 2030 فتتمثل في: تخصصات تكنولوجيا المعلومات، والاتصالات، واللوجستيات، والقطاع المالي وتخصص الصحة.

    الطاقة المستدامة والمتجددة والتعدين والثقافة والفنون والمحميات البرية والحفاظ على البيئة والتحليل البياني وعلم البيانات وتخصص تصميم وتطوير الواقع الافتراضي والواقع المعزز والطب التكنولوجي والرعاية الصحية.

    تخصص الهندسة والتصميم والتسويق الرقمي وتخصصات الذكاء الاصطناعي والروبوتات وعلوم البيانات الضخمة والتصميم الصناعي والهندسة الميكانيكية وتخصص علوم الحاسب وعلوم البيئة وإدارة الأعمال والأمن السيبراني وتخصص كاتب المحتوى.

    مصمم واجهة المستخدم وتصميم الجرافيك وتطوير الويب والتعليم عبر الإنترنت وتقنيات التعليم الجديدة، والطباعة ثلاثية الأبعاد وأمن الشبكات والابتكار الاجتماعي والنقل والامتدادات، قطاع التجزئة والمنشآت، والهندسة الكهربائية والإلكترونيات وهندسة البترول وهندسة الوسائط الرقمية والبرمجيات والتكنولوجيا الحيوية.

    جميع تلك التخصصات المطلوبة تحتاج إلى مهارات وتجارب وتعليم دقيق بها حيث أنهم يسعون إلى تقدم العالم في المستقبل واستخدام جميع التكنولوجيا والأساليب الحديثة المتطورة في جميع المجالات لتمهيد الطريق لتحقيق الأحلام والأهداف وتعليم الخبرات والمهارات الضرورية للنجاح.

    فهذه التخصصات على قائمة التخصصات المطلوبة في المستقبل حيث إن سوق العمل يتطور باستمرار وفي حاجة إلى المجالات والتخصصات المتقدمة أيضًا.

‫أضف إجابة