أفضل أنواع الدجاج للاكل

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    للدجاج عدة أنواع وسلالات، وكل منها يحتوي على عدد من المميزات تميزه عن الباقي كما أن لكل منه عيوبه الخاصة، ويعد لحم الدجاج مصدر أساسي للبروتين والفيتامينات المختلفة التي تساعد في تعزيز صحة الجسم بشتى الطرق، لذا يقصده الكثيرين لأجل الأكل.

    يمكن القول بأن أفضل أنواع الدجاج للأكل هو الدجاج الفيومي الشهير، والذي يتميز بعدة مميزات من حيث جودة اللحم الخاصة به.

    بالنسبة لشكل الدجاج الفيومي فإن الديك منه يكون الريش الخاص به فوق عنقه، أما ريش الظهر فإنه يكون أزرق والصدر رمادي والذيل أسود، ومن هذا الوصف نستنتج أن شكله يعد مميزًا نوعًا ما عن الأنواع البقية الأخرى.

    بالنسبة للأنثى يكون ريشها بالكامل يتلون بالرمادي المقلم، أما عن العنق الخاص بها فيكون أبيض، وبالنسبة للذيل الخاص بلها فيكون إما رمادي أو أسود.

    وزن الدجاج الفيومي يتراوح المتوسط فيه للدجاجة الكبيرة إلى 1.5 كيلو جرامًا، ويعد من أنواع الدجاج التي ليست مُستخدمة كثيرًا في إنتاج البيض وذلك لأنه لا ينتج البيض بنفس الكفاءة والسرعة التي تنتجها الأنواع الأخرى من الدجاج، على الرغم من كونه واحدًا من أفضل أنواع الدجاج للأكل.

    فنجد عدد بيضات الدجاج الفيومي للأنثى التي تزن حوالي من 1150 إلى 1270 جرام بين 200 إلى عدد 215 بيضة وذلك على مدار مدة 52 أسبوعًا.

    يتميز الدجاج الفيومي بالتأقلم مع الدرجات المختلفة من الحرارة، حيث نجده يتكيف مع برد الشتاء ويتحمله، كما يعد من مميزاته أنه يستطيع الدفاع بشكل كبير عن نفسه، علاوة على أن سرعة نموه عالية فتجد أن بإمكانه أن يصبح كتكوتًا بعد أن يكون قد خرج من البيضة بمدة قصيرة تتراوح من خمس لست أسابيع.

    من أهم المميزات لهذا الدجاج والتي يتم شراؤه وتربيته من أجلها هو أن لحمه مفيد للغاية، حيث يحتوي على عدد من البروتينات والفيتامينات المهمة لجسم الإنسان، كما أن لحمه يعتبر خالي من الدهون ومن الكوليسترول.

    لذا تجده يحتل المرتبة الأولى بين أنواع الدجاج المختلفة من حيث المذاق وكفاءة اللحم.

‫أضف إجابة