مهام موظف الاستقبال في المطاعم

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 2 )

  1. 2024-05-05T07:47:01+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    موظف الاستقبال في المطاعم من أهم الموظفين، نظرًا لتعدد مهامه بدايةً من الترحيب بالضيوف، واستقبالهم من أجل توجهه إلى المكان المُخصص لهم، ومتابعتهم من أجل تقديم قائمة الطعام لهم، والحصول على طلباتهم في الموعد المُناسب.

    من أهم مهام موظف الاستقبال الحرص على تلبية رغبات العملاء وتفضيلاتهم عبر تقديم قوائم الطعام والإشارة إلى الأنواع المُتواجدة في اليوم وكيفية تكوينها من أجل تسهيل الاختيار عليهم، كما من ضمن مهام موظف الاستقبال في المطاعم تحية الزبائن عند الخروج من المطعم.

    كذلك التنسيق مع موظفي الانتظار من أجل تحديد عدد الأماكن الشاغرة في المطعم، للحفاظ على منطقة الاستقبال نظيفة، كما من ضمن مهام موظف الاستقبال في المطاعم الإضافية هي تقديم الاحتياجات للأطفال وكبار السن مثل الكراسي المُخصصة لهم.

    يُمكن لموظف الاستقبال الرد على الهواتف وحجز المواعيد، والإجابة عن استفسارات العملاء المختلفة ومن أجل إتمام هذه المهام المتنوعة، لا بد من أن يتحلى موظف الاستقبال بمجموعة من المهارات مثل الفهم الجيد لآداب المطعم.

    يحتاج موظف الاستقبال إلى الإلمام بقواعد السلامة والصحة الهامة، والإجادة التعامل بمهارات التعامل مع العملاء والموظفين، والقدرة على التعامل مع المواعيد وحجوزات المطاعم، بالإضافة إلى المرونة في تنظيف الطاولات.

    لا بد أن يتصف بالمرونة في الوقت، لأنه قد يحتاج إلى تبديل الورديات من وقت إلى آخر.. مع التمتع بقدرة بدنية جيدة للتحرك في المكان بشكلٍ سريع لوقت طويل، كما يجب عليه أن يحتفظ بابتسامته طوال الوقت.

    يلاحظ أدق التفاصيل من حوله، ويتصرف بسرعة عالية بناءً عليها بطريقة مُناسبة ولبقة، ليترك انطباعًا جيدًا.. كما يحتاج في بعض المطاعم أن يتمتع بشهادات أو دورات تؤهله للعمل مثل الحصول على دورات تدريبية في مجال بروتوكول الضيافة.

    بعض المطاعم تتطلب من موظف الاستقبال الإجادة للغة الإنجليزية، والتمتع بخبرات عملية سابقة، والحصول على دورة تدريبية في مجال السلامة والنظافة، لإمكانية العمل بها، والحصول على مرتب مُناسب والذي يُقدره متوسط في السعودية بما يقارب 7,560 ريال سعودي.

‫أضف إجابة