إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    يعد الذهب من المعادن الهامة ذات القيمة، فهو يعتبر من أغلى المعادن قيمة وسعر وقيمته تزداد يومًا بعد يوم ويحافظ على قيمة النقود مع المرور بالزمن.

    في الآونة الأخيرة انتشر أنواع كثيرة من الاكسسورات التي تُشبه الذهب إلى حد ما مما جعل الكثيرين يتساءلون كيف تعرف الذهب الحقيقي بالنار؟ حتى لا يتعرضوا إلى الغش حيث يقوموا بإضافة إليه بعض من المعادن الأخرى، وتكون قطع الذهب المزيفة شبيهة بالقطع الأصلية لدرجة يصعب التفريق بينهما.

    لكن تعتبر النار أحد الوسائل الهامة لفحص الذهب الأصلي من المزيف، حيث تعتبر النار هي الطريقة الأقوى لفحص الذهب.

    فطريقة معرفة الذهب الحقيقي بالنار هي أن تقوم بتجهيز أي مصدر للنار للتحقق من مدى نقاء الذهب الموجود في القطعة ثم تمسك قطعة الذهب باستخدام ملقاط أو كماشة وتعرضها للنار في مكان قريب من شعلة النار ستحتاج إلى تسخينها حتى تصبح ساخنة جدًا.

    راقب ماذا سيحدث فإذا كانت القطعة التي تجري عليها الاختبار مصنوعة من الذهب الحقيقي فإنها ستبقى ساطعة ولن تتأثر باللهب حيث أن الذهب الأصلي لا يصدأ أو يشوه عند تعرضه للنار، أما إذا تغير لونه أو ملمسه أو احترق فهو ليس ذهب صافي بل هو مغشوش أو به معادن أخرى.

    لمن يرغب في معرفة كيف تعرف الذهب الحقيقي بالنار؟ يجب العلم بتغير خصائص الذهب عند التعرض إلى النار بشكل مباشر، فيمكنه الذوبان أو الاحتراق مما يؤدي إلى تغيير كامل سواء في الملمس أو اللون، أما إذا كان ذهبًا غير مخلوط فلا يصيبه أي تغيير.

    يجب الحذر عند استخدام تلك الوسيلة، حيث إنها قد تشمل بعض قطع الذهب على مواد تميل إلى التفاعل مع النار لذا قد يكون هناك تأثيرات سلبية لتلك التجربة، لذلك يجب اتباع الخطوات بعناية.

‫أضف إجابة