مدة إشعار عدم تجديد عقد العمل غير محدد المدة

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    مدة إشعار عدم تجديد عقد العمل غير محدد المدة يتفق عليها كل من صاحب العمل والعامل وفق قوانين الشركة المُعلن عنها.. كما يتضمن شرط التجديد التلقائي للعقد إلا في حالة الرغبة من إيقاف العقد، وعدم الالتزام بالمدة المحددة يُعرض العامل إلى الحظر النهائي من الخدمة.

    حيث يُعد إنهاء عقد العمل قبل مدته يُعتبر فسخ للعقد بصورة غير قانونية مما يُعرض الطرف الآخر إلى دفع تعويضات وغرامات مالية هائلة.

    إنهاء عقد العمل المحدد المدة يتم بعد انقضاء المدة المحددة التي لا تقل عن عام من تاريخ الاتفاق وبعد انقضاء التاريخ يحق للعامل ترك العمل، ويكون عن طريق إرسال خطاب مكتوب إلى الجهة العاملة.

    لا يشترط صيغة معينة لكتابة الخطاب.. حيث يُمكن كتابتها بالطريقة المناسبة على أن تكون التفاصيل واضحة بالإضافة إلى توضيح أسباب ترك العمل، إلا عند شرط الجهة التي تعمل بها كتابة الخطاب بديباجة معينة لا بد من كتابتها حتى لا تُحرم من حقوق نهاية الخدمة.

    في حال إلغاء العقد بعد انقضاء مدة إشعار عدم تجديد عقد العمل غير محدد المدة يحصل العامل على حقوقه كاملة وهي صرف بدل إجازات سنوية، والأجور التي لم يستلمها العامل أثناء مدة العمل، وصرف تعويضات عن الفسخ غير المشروع.

    كذلك الحصول على أجر عمل الساعات الإضافية، يحصل العامل على شهادة خبرة عن مدة الخدمة، إرجاع كافة الوثائق والشهادات الخاصة بالعامل.

‫أضف إجابة