هل يوجد مترو بين الشارقة ودبي

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    سؤال الإجابة عليه قد تُخذلك، حيث حتى هذا الوقت لا يوجد مترو بين الشارقة ودبي، ولكن توجد وسائل نقل أخرى مُتعددة يمكن استخدامها للانتقال من الشارقة إلى دبي أو العكس، فيمكن التنقل بينهما برًا وبحرًا وجوًا.

    بعد إجابة سؤال هل يوجد مترو بين الشارقة ودبي، نوضح أن وسائل المواصلات برًا تكون إما عبر السيارات الخاصة أو التاكسي أو الأتوبيسات العامة، أو من خلال التطبيقات الحديثة لسيارات الأجرة، وعن الذهاب بحرًا يكون عبر الباص المائي الذي يُسمى قوارب الفيري، ومن الممكن السفر جوًا عبر الطائرات.

    يُعد الأوتوبيس من وسائل النقل الأكثر شهرة من أجل الذهاب من دبي إلى الشارقة أو العكس برًا، حيث أنه يوجد أربعة خطوط رسمية بينهما، E303, E306, E307, E315، ولكل خط عدة محطات يمر بها الأوتوبيس، وتكون مواعيدها ثابتة من 4:00ص إلى 1:00ص اليوم اللاحق، والتذكرة بسعر 25 درهم.

    يمكن الانتقال برًا أيضًا عبر استخدام التاكسي في وقت أسرع من الأتوبيس، حيث أن التنقل يكون في حدود نصف ساعة، أما من يريد التنقل داخل إحدى الإمارتين لمدة طويلة فعليه أن يستأجر سيارة من أي شركة من الشركات المُخصصة لهذه الخدمة بأسعار مختلفة.

    الانتقال بحرًا يكون من خلال قوارب الفيري، والتي تكون لها لذة خاصة بالتنقل عبر البحر، وتستغرق في حدود نصف ساعة، وتختلف الأسعار اعتمادًا على نوع التذكرة، الفضية سعرها 15 درهم، والذهبية 20، وعن ذوي الاحتياجات الخاصة الأقل من 5 أعوام فيمكن انتقالهم مجانًا.

    بعد توضيح هل يوجد مترو بين الشارقة ودبي وتوضيح وسائل المواصلات بين الإمارتين نوضح أن التنقل جوًا بالطائرة لا يستغرق وقتًا طويلاً وسعره في حدود 30 درهم فقط من مطار الشارقة ومطار دبي الدولي.

‫أضف إجابة