هل يستطيع الرجل فتح مشغل نسائي

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    يعتبر مشروع الصالون النسائي من أهم المشاريع المضمون أرباحها، ولذلك يفكر الكثير من الرجال في اتخاذها مشروعًا، ولكن هل يستطيع الرجل فتح مشغل نسائي؟ هذا تمامًا ما كنت أبحث عنه.

    بعد البحث المطول وجدت أن الإجابة على سؤال هل يستطيع الرجل فتح مشغل نسائي هو لا، وذلك حيث أن الجهات المعنية في المملكة لا تقوم بإصدار الترخيص لرجل.

    فمن أهم اشتراطات فتح المشغل أن تكون صاحبته امرأة فوق الخامسة والعشرين وما دون ذلك يلزم أن تمتلك دبلومة في التجميل، وأن تقوم بالحصول على الموافقة أولًا، ومن ثم التقديم على رخصة البلدية في المنطقة التي ترغب في استهدافها من أجل فتح الصالون.

    يلزم أيضًا أن تكون حاملة للجنسية السعودية، حيث لا تسمح الدولة للأجانب بافتتاح هذا المشروع على أرضها، ولكن يسمح بتشغيل العمالة من أي جنسية شرط تدريبهم وأن يكونوا ملمين بكافة الخدمات المقدمة وطريقة أدائها.

    هناك بعض التعليمات التي تصدرها وزارة الداخلية فيما يتعلق بمواعيد فتح وإغلاق الصالون النسائي، على المالك أن يتبعها، كما في حالة عدم تفرغ صاحبة الترخيص لإدارة الصالون يجب تعيين مديرة فنية تنوب عنها في المكان، ولكن يلزم أن تمتلك الترخيص هي أيضًا.

    يوجد بعض الاشتراطات التي تتعلق بمساحة المكان، وطريقة تصميمه، يجب أن تقومي بالالتزام بها على أكمل وجه من أجل تفادي التعرض لأي مساءلة قانونية.

‫أضف إجابة