متى تبيض الفراخ الساسو

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    تعتبر الفراخ الساسو من أنواع الدجاج التي لا تعد تربيتها صعبة، ولكن هذا لا يمنع أنه ينبغي متابعته باستمرار والمحافظة عليه، ذلك لأن اللحوم البيضاء في العادة هي الأكثر استهلاكًا وبالتحديد لحوم الدجاج، فتربيتها في المنزل سهلة ورخيصة الثمن.

    أما عن الإجابة عن سؤال متى تبيض الفراخ الساسو، فإن البعض يعتقد أنها لا تبيض ولكن الإجابة عكس ذلك فهي تبيض وتبدأ في إنتاج البيض بعد مدة خمسة أشهر من التفقيس.

    مع العلم أن هذا النوع من الدجاج مفيد وبه العديد من الفيتامينات المفيدة والتي يحتاجها الإنسان، وبالنسبة لمميزات هذا النوع فهو يتمتع بمناعة قوية فتجده يتكيف ويتأقلم مع الظروف البيئية المختلفة سواء كانت درجات الحرارة مرتفعة أو منخفضة.

    كما أن الوزن يتضاعف بشكل مستمر؛ مما يجعل سعره في زيادة أيضًا، ويُعد من الأنواع الجيدة التي يُمكن أن تكون أساسًا لبعض المشاريع القائمة على تربية الدجاج وذلك لأنه يمتلك دورة تربية سريعة.

    ينبغي عليك إذا كنت تتسائل متى تبيض الفراخ الساسو؟ أن تقوم بمراعاة بعض الأمور لتحسين الإنتاج: أن تتجنب استخدام أنواع علف سيئة فكلما كان نوع العلف جيدًا كلما قام الدجاج بإعطاء بيض أكثر، كذلك يجب توفير مصدر تهوية جيد حيث يعتبر الأكسجين أساسي لجميع الدواجن.

    كما يجب أن تراعي عدم وضع عدد كبير من الدجاج في مساحة صغيرة فذلك سيؤثر بشكل كبير عليهم، لذلك احرص على أن يكون العدد قليلًا في مساحة واسعة.

‫أضف إجابة