ما هي الفروق الرئيسية بين شراء الأسهم مباشرة واستخدام الصناديق المتداولة في البورصة (ETFs) في السوق الأمريكية؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. 2024-05-04T15:29:35+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    يتمتع الاستثمار بالأسهم الأمريكية بالعديد من المزايا أبرزها كونه أكبر مؤشر مقارنة بالمؤشرات القياسية للمملكة السعودية مثل مؤشر تداول لجميع الأسهم، وذلك لاعتماد المستثمرين في الأسهم الأمريكية على أسهم أبل، وأمازون، ومايكروسوفت، فضلًا عن أسهو تسلا.

    هذا ما يطرح التساؤلات بخصوص ما هي الفروق الرئيسية بين شراء الأسهم مباشرة واستخدام الصناديق المتداولة في البورصة ETFsفي السوق الأمريكية؟

    تعد الأسهم الأمريكية الخيار الأمثل للاستثمار في بعض القطاعات وذلك بعد تحليل نموذج أعمال الشركات الأمريكية.

    تعتبر الأسهم الأمريكية بمثابة الأوراق المالية التي تعطي المستثمرين إمكانية شراء حصة ملكية في شركة معينة.

    ذلك عبر تحديد نوع السهم المناسب لإمكانياتك، حيث تختلف أنواع الأسهم بين الأسهم ذات القيمة يتم تداولها بأسعار منخفضة عند تعرض الشركة إلى خسائر مالية أو التعرض إلى المشاكل القانونية أو التنظيمية.

    يُعد الاستثمار في صناديق البورصة المتداولة (ETFs) بمثابة مجموعة من الأسهم حيث تحتوي على العديد من أنواع الأول المختلفة، ويمكن للمستثمر اختيار الأفضل من بين الأسهم لتجنب التعرض إلى المخاطر الاستثمارية.

    كما توفر إمكانية استثمار الكثير من الأسهم الأمريكية دفعة واحدة، مع دفع تكاليف أقل من أنواع الصناديق الأخرى، يعتبر صندوق SPDR S&P 500 ETF هو أول صندوق استثماري يعتمد على مؤشر ستاندرد أند بورز والذي يتم تفعيله إلى وقتنا الحالي.

    من صناديق الاستثمار الأخرى التي يتم تداولها للصناعات والقطاعات الفردية هو صندوق الطاقة أو صندوق التكنولوجيا، أو صندوق المرافق العامة، أو الخدمات المالية، فضلًا عن صناديق المؤشرات المتداولة للسلع والتي تعتمد على أسواق السلع، مثل الذهب والفضة والنفط الخام.

    يمكن للمستثمرين الاشتراك في صناديق الاستثمار المتداولة عن طريق المضاربة على أسعارها باستخدام العقود مقابل الفروقات أو شراء أسهم في صندوق الاستثمار، ولعل ما عرضناه يزيل الإبهام عن سؤال ما هي الفروق الرئيسية بين شراء الأسهم مباشرة واستخدام الصناديق المتداولة في البورصة ETFs في السوق الأمريكية؟

‫أضف إجابة