كم راتب اخصائي أشعة بكالوريوس

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    إن تخصص الأشعة من أهم تخصصات الطب الذي يستخدم فيه الأشعة المتنوعة لتشخيص بعض الأمراض وعلاجها، والذي يعد به نسبة خطورة؛ لذلك قبل اختيار تخصص الأشعة يمكنك السؤال عن كم راتب اخصائي أشعة بكالوريوس لتعرف هل الراتب يستحق تلك المخاطرة أم لا.

    حيث تشمل الأشعة التشخيصية مجموعة مختلفة من التقنيات العلاجية الموجهة بالصور، وأيضًا جوانب التشخيص الاشعاعي مثل: الأشعة النووية والرنين المغناطيسي والموجات فوق الصوتية التشخيصية بالإضافة إلى الكثير من أشكال الطاقة الإشعاعية.

    أما بالنسبة إلى  كم راتب اخصائي أشعة بكالوريوس فقد تختلف قيمة الرواتب في المجالات لاختلاف عدة عوامل، حيث اختلاف الدرجة العلمية يشكل فرق في المرتب وسنوات الخبرة أيضاً كلما زادت كلما زاد المرتب.

    حيث إن مرتب درجة البكالوريوس يكون 24935 ريال بينما درجة ماجستير 28360، أي كلما زادت الدرجة العلمية كلما زاد المرتب وكذلك مع سنوات الخبرة فالحصول على خبرة عامين تكون بمرتب 15500 بينما لأكثر من خمس سنوات تكون بمرتب 30500 ريال.

    هذه المرتبات تكون بسبب طبيعة عمل اخصائي الأشعة حيث إن دوره لا يعتمد فقط على التشخيص الصحيح بل أيضًا يتوجب عليه متابعة التطورات التكنولوجية التي تساعد في العديد من مختلف إجراءات الأشعة التداخلية وتشخيصها وعلاجها.

    بسبب أن ذلك التخصص يتطور دائمًا فيجب الاطلاع على جميع التجديدات والتطورات.

‫أضف إجابة