طرق مجانية لجلب زوار حقيقيين لمدونتك مجربة 2024

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    إنشاء مدونة أمر سهل للغاية ولكن جلب العديد من الزوار الحقيقين هو الأمر الأصعب في المهمة، ولكن هناك العديد من الطرق مجانية لجلب زوار حقيقيين لمدونتك مجربة، تبدأ أولًا في انتقاء مجموعة من الموضوعات الهامة.

    ذلك عن طريق استهداف جزء من الجمهور والبدء في البحث عن اهتماماتهم حتى تتمكن من انتقاء مجموعة من المواضيع التي ستقوم بمشاركتها معهم بناءً من نظرتك الشخصية حتى تتبادلون أطراف الحديث.

    حتى إن كان المحتوى جذاب لا بد من انتقاء الكلمات المفتاحية التي تساعدك في الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الجمهور، وذلك عن طريق استخدام مجموعة من الأدوات مثل Google keyword-planner.

    من أهم الطرق المجانية لجلب زوار حقيقيين لمدونتك مجربة هو العمل على مراقبة الجمهور حتى تتمكن من معرفة المفضلات التي يرغب في أن تقوم بمشاركتها معه، وذلك عن طريق النظر في التعليقات الموجودة على مواقع التواصل الاجتماعي والتي يقوم الجمهور من خلالها بطلب تحليلات للعديد من المواضيع.

    بالإضافة إلى ذلك يمكنك متابعة أداة Google Analytics بشكل مستمر حتى تكون على إطلاع على نوعية المواضيع التي يقوم الزوار بالاطلاع عليها بشكل دائم.

    لا تركز فقط على أن تكون الأول دون أن تراقب محيط المنافسين الأول، لأن هذه البيئة من حولك تمثل محور تعليمي مهم في مشوارك للنجاح، وموقع SimilarWeb يساعدك على معرفة أفضل المواقع المشابهة لك بشكل مجاني دون التسجيل.

    لكن عليك أن تعلم جيدًا أن مراقبة المنافسين لا تعني أن تقوم بنسخ محتواهم وإنما من أجل العمل على أن تعرف نقاط القوة والضعف لكل من حولك وتحاول أن تكون الأقوى في هذه المنافسة الشرسة.

‫أضف إجابة