طرق تحويل مبلغ من بنك إلى بنك آخر في مصر 2024

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    طرق تحويل مبلغ من بنك إلى بنك آخر في مصر تم بصورة سهلة ومريحة ويرجع ذلك إلى التقدم التكنولوجي وتطور خدمات المصارف.. حيث يمكن تنفيذ عملية التحويل بدون وجود حساب للمستلم في البنك الذي يقوم بعملية التحويل منه.

    مع العلم بأن رسوم البنك تختلف من بنك لآخر وفق الحساب المستخدم من قبل العميل وقيمة المبلغ الذي يرغب في تحويله، وفي الغالب تبدأ الرسوم من 5 دولارات.

    يتم تقديم بطاقة الرقم القومي حتى يتم استلام المبلغ من البنك ويتوفر استلام الحوالة البنكية بالجنيه المصري أو الدولار الأمريكي أو العملة التي تمت بها الحوالة.

    تعد خدمة الإيداع البنكي إحدى طرق تحويل مبلغ من بنك إلى بنك آخر في مصر، حيث يتم نقل المال من حساب مصرفي لحساب آخر سواء داخل الدولة أو خارجها ويقوم بتلك العملية شخص بحاجة لحساب تتوفر فيه الأموال، وتعد من الطرق المجانية التي يمكن الاستفادة منها ويتم التحقق منها بسهولة.

    حيث يتم استلام المبلغ من الطرف الثاني في اليوم نفسه في حالة إتمام عملية الإيداع داخل الدولة، وفي حال كانت عملية الإيداع من خارج الدولة يستغرق التحويل حوالي يومين حتى يمكن الحفاظ على سجل العملية وإيصال السحب أو الإيداع.

    يمكن تحويل مبلغ من بنك لآخر من خلال البريد داخل الدولة فتتم عملية استلام المال في اليوم نفسه، عبر تقديم بطاقة الرقم القومي مع ملاحظة سداد رسوم الحوالة بنسبة 1% من قيمة المبلغ الذي تم تحويله.

‫أضف إجابة