شروط فتح مصنع خرسانة جاهزة

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    تتمثل شروط فتح مصنع خرسانة جاهزة في ضرورة أن يكون المشروع مُقام بالفعل بأي من المناطق الصناعية على أن يتم الحرص على إعادة التوزيع السليم لمواقع المشروع بالمدينة بنسب وأشكال مُتساوية ومُلائمة لطبيعة كُل موقع من المواقع.

    كما يكون الحد الإجمالي الأدنى لمساحة مشروع فتح مصنع خرسانة حوالي 5000 متر مربع بالمناطق الجبلية، وتزداد المساحة بالمُدن المُنبسطة لتكون إجماليًا حوالي 10000 متر مربع.

    بالإضافة إلى ضرورة وضع دراسة جدوى مُفصلّة للمشروع وخاصةً فيما يتعلق بالدراسات المرورية لاحتساب تأثيرات حركة المرور بالمنطقة المُراد إقامة المشروع بها.

    من أهم شروط فتح مصنع خرسانة جاهزة: ألا يتم إقامة المشروع بتاتًا على أي من الأراضي الزراعية بالمدينة مع الحصول على التراخيص والموافقات اللازمة لفتح المشروع مع التعهّد على الالتزام بإجراءات السلامة والأمان بالحرص على تطبيق كافة الاحتياطات الصحية والبيئية الواجب العمل بموجبها؛

    حتى لا يتم انتشار أي من ذرات الغبار والأسمنت بالمناطق المحيطة بالمصنع لذا وجب أن يكون موقع المصنع كذلك بعيدًا عن أي من التجمعات السكنية.

    يجب الحرص على الاعتماد على أي من المحطات أو الشركات الأكثر تخصصًا في إنشاء وتركيب المحطات الخاصة بمصنع الخرسانة وفقًا لجميع التجهيزات الخاصة به وكذلك فيما يتعلق بأعمال الصيانة والدورات اللازمة بالمصنع عقب فتحه.

    كما يجب أن يكون الركام مسقوفًا بشكل يُوفر الحماية اللازمة لعدم حدوث أي من المشكلات ذات الصلة بانتشار الغبار، مع ضرورة التحقق من العمل الدوري المُستمر لمصفاة التنقية ذات الصلة بالإسمنت مع تخصيص مساحات بالموقع يتم فيها مُزامنة إجراءات تنظيف الشاحنات.

    بالإضافة إلى إنشاء مساحات من الأرضيات الخرسانية المُتواجدة أسفل مجموعات الخلاطات المركزية، وهناك العديد من الاشتراطات الأخرى والتي تُلزِم بضرورة التطابق فيما بين المواصفات الفنية وما تم حسابه من المواصفات القياسية المختلفة ذات الصلة بإجمالي كميات المواد الخام ونسب تدرجّها مع توفير المنتجات اللازمة لإقامة المشروع من الألواح والأرضيات والأسقف.

    بالإضافة إلى الحواجز الأمنية المُقامة وواجهات المباني والخرسانة الجاهزة وغيرها من المعدات والأجهزة ذات الصلة بمعدات الخلط والتنقيب والمضخات والأدوات ذات الصلة بأي منهما بالإضافة إلى معدات السلامة والأمان.

‫أضف إجابة