شحنتك مصادرة من قبل الجمارك سبل ما معناها؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. 2024-05-04T14:18:09+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    هناك العديد من أسباب ظهور رسالة (شحنتك مصادرة من قبل الجمارك) والتي يتم إرسالها من منصة سبل، لذا يتساءل الكثير من العملاء عما معناها؟ والحقيقة أن السبب الرئيسي هو عدم التزام المرسل بالقواعد التنظيمية التي نصت عليها لوائح البريد في المملكة العربية السعودية.

    شحنتك مصادرة من قبل الجمارك سبل ما معناها إذًا؟ تعني أنه لا يمكن أن تصل الشحنة في الموعد المحدد وأنه يجب الالتزام بالشروط والأحكام حتى تصل الشحنة في الموعد الصحيح، ومن أبرز هذه الشروط استيفاء كافة البيانات ودفع الرسوم وتقديم الأوراق المطلوبة، كما يجب التعرف على الشحنات المرفوضة.

    لا يتم إصدار تصريح جمركي عندما تحتوي الشحنة على سلع مغشوشة أو أعضاء من أجسام الحيوانات، كما قد تمنع شحن السبائك الذهبية والعملات والأحجار الكريمة حسب قواعد البريد السعودي.

    بالطبع لا يمكن شحن الأسلحة والمتفجرات والذخيرة بالإضافة إلى الرفات البشرية والمخدرات بأنواعها والمواد التي تتنافى مع أحكام وآداب الشريعة الإسلامية، يجب على جميع من يتعاملون مع منصة سبل التعرف على المواد الممنوعة في القانون السعودي قبل إرسال شحنة تجنبًا لتعطلها في الجمارك.

    المواد المصنفة على أنها خطرة أو محظورة أو مقيدة من قبل اتحاد النقل الجوي الدولي (IATA) أو منظمة الطيران المدني الدولي (ICAO) أو ADR (اللائحة الأوروبية للنقل البري بشأن البضائع الخطرة) أو غيرها من المنظمات ذات الصلة تكون محظورة بشكل كامل ولا يمكن شحنها أو تداولها عبر منصة سبل أو أي منصة سعودية أخرى.

    في حال الخطأ في العنوان أو عدم اكتماله، كذلك في حالات التغليف غير الآمن أو غير المطابق للمواصفات العالمية، وكذلك إذا كانت عبوة الطرد معيبة أو غير كافية لضمان النقل الآمن مع إجراءات المناولة العادية.

    شحنتك مصادرة من قبل الجمارك سبل ما معناها؟ من الأسئلة التي تراود جميع العملاء الذين يتلقون هذه الرسالة التي تشير إلى فشل العملية، لكن يمكن إصلاح الأمر بسهولة عن طريق قنوات التواصل الهاتفية والإلكترونية التي خصصتها منصة سبل لخدمة العملاء.

‫أضف إجابة