دراسة جدوى مشروع اعلاف برسيم

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. 2024-05-04T14:13:25+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    دراسة جدوى مشروع اعلاف برسيم من أهم الخطوات التي ينبغي تنفيذها قبل إنفاق المال في هذا الاستثمار في المملكة، لأنه يحتاج إلى بعض الخبرة مع الدراسة العلمية من جميع النوحي يجب أن يعرف صاحب المشروع في البداية أن البرسيم نبات قابل للنمو في أنواع تربة متنوعة، حيث يمكن زراعته في الأرض أو في حاوية.

    من أفضل طرق الزراعة أن يتم اختيار تربة ذات التصريف جيدة وخصوبة عالية، بالإضافة إلى ضرورة قياس مدى حمضية التربة لأن زيادة المعدل سوف يكون ضارًا بالنسبة إلى النبات، وينصح الخبراء بأن تكون ما بين 5 إلى 6.5، حيث إن هذه النسبة تعد معتدلة ومناسبة لزراعة البرسيم.

    لبدء دراسة جدوى مشروع أعلاف برسيم سوف يحتاج المستثمر أن يحدد نوع التربة تحت إشراف خبير زراعي، لكي يتأكد من أن للبرسيم سوف ينمو تحت الظروف الجوية المتباينة في السعودية، ومن أهم عناصر دراسة الجدوى التقنية شراء مجموعة من أدوات اختبار التربة بهدف تحديد الأس الهيدروجيني بدقة.

    عند استشارة الخبير الزراعي بعد أخذ العينات سوف تظهر عوامل الخلل وبالتالي يسهل علاجها باستخدام المغذيات والمعادن المطلوبة، من أهم عوامل نجاح المشروع اختيار نوع البرسيم الذي يتناسب مع درجة الحموضة، وذلك عن طريق التعامل مع مشتل أو مركز مختص أو أحد المزارعين من ذوي الخبرات.

    دراسة جدوى مشروع اعلاف برسيم يجب تقسيمها إلى مالية وإدارية وتقنية وتسويقية والتأكد من وضع مخطط شامل يضمن اتساق كافة العناصر لضمان تحقيق أعلى الأرباح في أقل وقت ممكن، نظرًا إلى أن المشاريع الزراعية في السعودية لها مستقبل مشرق وفق آراء خبراء الاقتصاد.

‫أضف إجابة