حل مشكلة وثيقة العمل الحر مرفوضه

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    حل مشكلة وثيقة العمل الحر مرفوضة يتم من خلال تطبيق عدة خطوات رقمية عبر المنصة الرسمية للعمل الحر بعد النظر في أسباب الرفض وإصلاح القصور ثم التقديم من جديد مع ضرورة الانتباه إلى دقة التنفيذ حتى لا يتم رفض الوثيقة مرة أخرى.

    بعد توفير المتطلبات الناقصة وتسجيل الدخول قم بتحديد خيار إصدار الوثيقة من الصفحة الرئيسية، وبعد ذلك يجب إنشاء حساب جديد وملء نموذج البيانات من واقع أوراق إثبات الهوية، بعد الدخول إلى الملف الشخصي يجب النقر على إصدار وثيقة جديدة واختيار فئة الخدمات التخصصية والنشاط والمهنة مثل إدارة وتسويق المبيعات.

    ​من أهم الخطوات لحل مشكلة وثيقة العمل الحر مرفوضة إرفاق الشهادات التي من شأنها إثبات مزاولة المهنة إلى جانب شهادات الخبرة بالإضافة إلى الكورسات التدريبية التي تقدمها الوزارة لإثبات مزاولة المهنة في النشاط المطلوب، حيث تقدم الكثير من أنواع التدريب عبر المنصات المعتمدة، في النهاية يجب الموافقة على الإقرار والتعهد.

    الكثير من العاملين في مجال العمل الحر بالمملكة لا يعرفون أسباب مشكلة رفض الوثيقة على الرغم من أهمية هذه المعلومات، وتوجد عدة أسباب من أمثلة عدم إرفاق شهادة دراسية تلائم المهنة المسجل في طلب الوظيفة بحد أدنى شهادة الدبلوم.

    قد يكون السبب في رفض الوثيقة عدم توافر الشهادات التدريبية المعتمدة في ذات المجال المقيد في الطلب أو عدم وجود شهادات الخبرة العملية المصدق عليها من الجهات المعتمدة، كذلك عدم إرفاق نماذج الأعمال في نفس المهنة أو تقديم إثبات ملكيتها لصاحب الطلب، مع ضرورة الانتباه إلى إرفاق كافة الأوراق القانونية المقررة وزاريًا لقبول الوثيقة.

    في حال مواجهة أي مشكلات من هذا النوع يمكن التواصل عبر رقم العمل الحر المجاني الذي أطلقته وزارة الموارد ضمن قنوات التواصل مع مركز الاتصال الموحد للشكاوى والاستفسارات أو للحصول على الدعم بشكل مباشر وهو 920002654.

‫أضف إجابة