إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    إن عملية إنتقاء عقار سواء لهدف الاستثمار أو السكن تتمثل في واحدة من أفضل الخيارات التي بإمكانها تلبية حاجتك.. حيث يمكنك تجربة شراء شقة في دبي ولكن لا بد من الأخذ في عين الاعتبار بعض الأمور التي يمكن أن تواجهك كمالك شقة في دبي ومنها.

    من تلك الأمور الضرائب العقارية وهي عبارة عن ضريبة تدفعها نظير ملكيتك للشقة، هذا إضافة إلى مصاريف الشقة مثل: صيانة المصعد / موقف السيارات / الخدمات اليومية وغيرها من الخدمات الأخرى.

    كما أنه لا بد من اختيار الموقع الجغرافي والمساحة للشقة بحيث تناسب احتياجاتك، وينبغي التأكد من قربها من المدارس والخدمات ومحطات النقل والكليات وغيرها.

    أما عن الأسعار فإنها للوهلة الأولى لا تشجع على تجربة شراء شقة في دبي.. حيث تجد الأسعار مرتفعة إلى حد كبير، كما أن هناك رسوم قانونية تُفرض من قِبل الدولة على تملك المباني في دبي يمكن أن تصل قيمتها إلى 20% من سعر الشقة بشكل إضافي وذلك لإنهاء المعاملات والأوراق الخاصة بالتملك.

    هذا فضلاً عن رسوم الصيانة وموقف السيارات والخدمات الأخرى التي تصل قيمتها إلى 35 ألف دولار، وهذا طبقًا لرأي أحد ملاك الشقق في دبي إذ تفاجأ أن هذه التكلفة السنوية فقط لهذه الخدمات.

    بناءً على ذلك فقد قدم أحد المالكين نصيحة قائلًا: لا بد من لك من وضع وديعة مالية مبدئية لدفع تأمين الشقة والذي يمكن أن تُقدر بحوالي 25% من قيمة مبلغ الشقة.

    على الرغم من ذلك تجد في تجربة شراء شقة في دبي متعة ومميزات كبيرة، من حيث الوجهة المثالية، والجو الهادئ، كما أنها فكرة مربحة حال فكرت في الاستثمار.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة