أسعار بالة الملابس المستعملة 2024

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. 2024-04-08T15:54:52+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    لطالما كان سوق البالة هو مهرب الفقراء من لهيب أسعار الملابس الجديدة، ولكن مع الزيادة المهولة التي شهدتها الأسواق خلال الفترة الماضية في مختلف مناحي الأغذية والملابس وخلافه، طال هذا الغلاء سوق البالة.

    فبعدما كان يمكن للمرأة أن تتبضع وتنتقي العديد من القطع بمبلغ لا يتعدى 200 جنيه مصري أصبحت لا تكفي الآن من أجل شراء الحاجيات ذاتها، وذلك بسبب الارتفاع الكبير في أسعار الخيوط والأقمشة.

    داخل سوق وكالة البلح سوف تجد العديد من المواطنين ممن يرتادون هذه الأماكن سواء من أجل شراء البضائع بسعر مخفض أكثر من 70% من ثمنها، أو من أجل الحصول على العلامات التجارية العالمية بأقل من نصف سعرها.

    شهدت أسعار بالة الملابس المستعملة خلال عام 2024 زيادة وصلت حتى 25%، وذلك مقارنة بالأسعار في العام الماضي، وفي الغالب تبدأ الأسعار من 20 جنيه وحتى 650 جنيه مصري وفقًا لجودة المنتج وخامته.

    على الرغم من استياء كثير من الأفراد واستخدامهم أمثال شعبية مثل «رضينا بالهم.. والهم مرضيش بينا» إلا أن هناك الكثير من الأشخاص يقبلون على الشراء من هذا السوق الذي يبعد عدة أمتار عن محطة مترو جمال عبد الناصر في وسط القاهرة لأنه لا زال أرخص من الأسواق الأخرى.

    أما ما قيل حول أسباب الزيادة المهولة في أسعار بالة الملابس المستعملة كان ما قالته ماري لويس رئيس المجلس التصديري للملابس الجاهزة أن أسعار الملابس الشتوية خلال هذا الموسم في جمهورية مصر العربية شهدت ارتفاع مهول مقارنة بشتاء العام الماضي، وذلك بزيادة تراوحت ما بين 25% وحتى 30%.

    أقرت لويس أن هذه الزيادة ترجع إلى الارتفاع في أسعار الخامات المستخدمة في الإنتاج، مثل القماش والإكسسوارات، وارتفاع أسعار الشحن وتكلفة الإنتاج، الجمارك، الطاقة، وهذا كله يصب على سعر المنتج النهائي الذي يصل إلى المستهلك.

‫أضف إجابة