إجابة ( 1 )

  1. 2024-05-20T12:55:15+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    نظرًا إلى الضغوط الاقتصادية التي نمر بها جميعًا أصبح الدخل الشهري غير كافيًا من أجل تغطية النفقات الأساسية، مما جعلنا نلجأ إلى الديون من مؤسسات التمويل أو من الأشخاص المقربين، وقد مررت بفترة عصيبة لم أتمكن خِلالها من سداد الديون إلى أن قمت باتخاذ قرارًا بوضع سداد الدين في الأولوية، وبحثت عن حل سريع لسداد الدين.

    بدايةً عليك تنظيم وحصر كافة الديون التي عليك، وتحديد مدى تأثير كل منها على نمط حياتك، وتسجيل أي قيمة إضافية على الدخل؛ إذ يكون لها فارقًا كبيرًا في الوقت المحدد لسداد الدين.

    من المهم سداد الديون التي فائدتها أعلى في المقام الأول؛ لعدم تراكمها عليك.. وفي نفس الوقت يجب مُراعاة سداد الديون التي تم استدانتها من المقربين أو من محل العمل؛ لعدم خسارة ثقتهم إلا أنهم قد يلتمسون لك بعض الأعذار على عكس المؤسسات المالية التمويلية.

    لذا يجب عليك أن تضع لنفسك ميزانية مُحددة وتقسيم نفقاتك على احتياجاتك الأساسية فقط، والاستغناء عن المصاريف الزائدة للأمور التي يُمكن الاستغناء عنها، فكُل ما يُمكنك توفيره ولو بسيطًا يساعدك على التخلص من الديون بطريقة أسرع.

    يُمكنك التسجيل في وظيفة أخرى لفترة مُحددة أو العمل الحر لزيادة الناتج المادي، فالإرشاد والتوفير وحده ليس كافيًا بل يجب أن يكون هناك مصدر دخل إضافي بقيمة عالية، ويُمكنك الاستعانة بخبير ملاي من أحد المقربين منك ولو (محاسب) لإدارة نفقاتك بشكل احترافي.

    الالتزام بالنظام السابق طوال الفترة التي تتراكم فيها عليك الديون، ويُمكنك مكافئة نفسك بتغيير نمط الحياة لفترة مُحددة عند سداد كُل دين؛ حيث تكون تِلك الفترة ثقيلة ومرهقة بشكل كبير فلا ضير من بعض الراحة إذ تؤمن لك الفترات المستقطعة طاقة جديدة للاستمرار في ذلك النِظام دون تعب.

    لا تنس ألا تدخل في طائلة الديون مرة أخرى بعد سداد جميعها، وتجنب الاعتماد عليها كأحد الوسائل التي تغطي نفقاتك؛ لتجنب البحث عن حل سريع لسداد الدين مرة أخرى؛ بل قم بتنظيم احتياجاتك والأساسيات في البداية حتى تتمكن من إدارة دخلك بشكل صحيح.

‫أضف إجابة