ما هي وظيفة الهوست في المطاعم

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. 2024-05-04T15:35:54+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    تهتم المطاعم بتعيين أفراد في وظيفة الهوست؛ وذلك للأهمية الكبرى التي تمثلها لهم، فما هي وظيفة الهوست في المطاعم؟ هو الفرد المسؤول عن استقبال العملاء والترحيب بهم، لذا تهتم المطاعم بتعيين أفراد تتصف بالبشاشة وحسن التعامل في تلك الوظيفة، والعديد من المهارات الأساسية التي تُساعده بشكل مباشر في وظيفته.

    يجب أن يتمتع الهوست بالمهارات الأدبية التي تُمكنه من التعامل مع العملاء بالأسلوب المناسب، فهو يتعامل بشكل مباشر، ويجب والاهتمام بتحيتهم عند الوصول إلى المطعم أو المغادرة منه، كما أنه مسؤول عن الرد على استفسارات العملاء سواء كان داخل المطعم، أو عن طريق رقم الهاتف، أو الرسائل عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

    إذا كنت تتساءل ما هي وظيفة الهوست في المطاعم فهو يقوم بتقديم قائمة الطعام للعملاء، وتوضيح الأصناف المتاحة إذا كانت بلغة مختلفة، أو إذا أراد العميل معرفة المكونات المصنوع منها أحد الأصناف، ومساعدة ضيوف المطعم بشتى الطرق، فهو مشرف على توفير وقت ممتع لهم من حيث المكان ذاته.

    تُعد وظيفة الهوست مهمة في كونها نقطة الاتصال بين العملاء والمطعم، لذا يجب على المُتقدم أن يتمتع بمجموعة من المهارات، كاكتساب المهارات التنظيمية، فهو مسؤول بشكل مباشر عن توفير طاولة للعملاء تحظى على إعجابهم، وإذا كان المطعم مزدحمًا فيكون المسؤول عن تنظيم قائمة الانتظار.

    يجب أن يتمتع باللياقة البدنية فهو يتنقل طوال اليوم داخل المطعم بين طاولات العملاء، وكذلك يجب أن يكون سريع البديهة يتمكن من التصرف في المواقف المختلفة بسرعة وبأسلوب لائق، فإذا كان هناك أحد العملاء يواجه مشكلة فيجب عليه حلها.

    يحتاج الهوست أن يتمتع بالثبات الانفعالي؛ حتى يتمكن من التعامل مع مختلف المشاكل بدون عصبية أو تصرفات غير لائقة، وكذلك يجب أن يكون من الأشخاص الذين يدققون في أدق التفاصيل؛ حتى يُلاحظ أي سبب قد ينتج عنه مشكلة لأحد العملاء؛ حتى يُنسق مع الإدارة ويُصلح أي مشكلة قبل وقوعها.

    تهتم إدارة المطاعم بالمهارات الشخصية كثيرًا عند تعيين شخص في وظيفة الهوست، فأسلوبه ينم عن رُقي المطعم، ورقي الخدمات التي يقدمها.

‫أضف إجابة