إجابة ( 1 )

  1. 2024-05-04T15:12:04+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    قبل الدخول في هذا الاستثمار المربح الذي يعد سهل الإدارة نسبيًا يجب التعرف على أهم عناصر التكاليف والمصروفات التأسيسية والتشغيلية، وذلك تجنبًا لتكبد الخسائر في المستقبل، فدائماً ما تحتاج المنشآت الصناعية والتجارية إلى مستودعات لتخزين البضائع الخاصة بهم، لذا يسهل الحصول على من يحتاجون الخدمة.

    يجب تقسيم دراسة الجدوى إلى عدة أقسام ويمكن بدء بالدراسة الإدارية نظرًا إلى أهميتها منذ وضع لبنة الأساس، تختص هذه الدراسة بعناصر الموارد البشرية والكوادر الوظيفية اللازمة للمشروع، مع وضع خطة شاملة لتوزيع الأدوار الإدارية، تحديد المهام، والسياسات الإدارية التي تضمن اتزان سير العمل.

    عندما نتحدث حول دراسة جدوى مشروع تخزين يجب ألا نغفل دور دراسة الجدوى التسويقية التي يتم بنائها على أساس استراتيجية مدروسة في ضوء فهم طبيعة السوق والبحث حول أقرب جمهور مستهدف، مع ضرورة اختيار أفضل وأنسب طرق إيصال العروض والخدمات للعملاء، كما يجب منذ البداية تحديد الأسعار وعوامل الطلب.

    الدراسة الفنية تبدأ بالدقة وبعد النظر في اختيار الوسائط التكنولوجية المناسبة بالإضافة إلى الأدوات والمعدات اللازمة وحساب تكلفتها ووضعها ضمن التكاليف التأسيسية مع مراعاة تدوين كافة المرافق والعمليات الإنتاجية وإدارة الجودة.

    من أبرز عناصر نجاح دراسة جدوى مشروع تخزين هي الدراسة المالية، حيث تتمثل في تحليل شامل لكافة الأبعاد المالية ونسبة التمويل إن وجدت وكذلك التدفقات النقدية المتوقعة، وتقييم العائد المتوقع بعض خصم المصاريف والتكاليف وفترة ونسبة المخاطرة بالتأكيد.

    كل ما عليك أن تختار المكان المناسب وتوظف الإدارة اللازمة مع وجود عمال وموظفون أمناء لبدأ الربح وفق خطة استراتيجية مدروسة، لذا يعد هذا المشروع من أنجح الفرص الاستثمارية.

‫أضف إجابة