وظيفة محصل ديون عبر الهاتف

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    تُعتبر وظيفة محصل ديون عبر الهاتف من أكثر الوظائف المطلوبة بوقتنا هذا حيث يكون على الموظف تولي مهام تجميع المبالغ المالية الواجب دفعها من قبل العملاء حرصًا على التغطية الشاملة لكافة التسويات المالية.

    لذا تعتمد بشكل أساسي على التواصل الفعّال فيما بين المدينين أو العملاء مع محصل الديون المُعيّن من قبل الشركة والعامل على تحديد إجمالي المستحقات المالية الخاصة بهم والمهلة المُحددة لمواعيد الدفع النهائية، وهو بذلك يُساهم بشكل مُباشر في حماية الشركة من التعرض لأي من الأزمات المالية.

    جراء ذلك يتواجد العديد من المهام الوظيفية الواجب القيام بها للتمكّن من الالتحاق بوظيفة محصل ديون عبر الهاتف ومنها مُراقبة الحسابات وإدارتها عملًا على تحديد الدقيق لكافة المدفوعات المُتأخرة بالإضافة إلى التحديثات القائمة بشكل دوري على الملفات المالية الخاصة بالعملاء بشأن إجراءات التحصيل المختلفة، كما يتم العمل على المُتابعة الدورية لجميع المدفوعات والمبالغ المُتابع استردادها من قبل العملاء كذلك.

    يُتابع محصل الديون كذلك العمل على إعداد وتقديم مجموعة من التقارير الدورية المكتوبة للشركة العامل بها والتي تكون مُفصلّة بنشاط التحصيل الحادث، بالإضافة إلى حفظ كافة السجلات الخاصة بالمعاملات المالية للعملاء والمُرفق بها البيانات الشخصية لهم للتمكّن من الوصول السريع لها عند الحاجة.

    في حال تواجد أي من المشكلات ذات الصلة بعمليات الفوترة والائتمان وغيرها من المشكلات يستوجب على محصل الديون معالجة أي من تلك المشكلات والعمل على علاجها وحلّها قبل أن تتراكم.

    للتمكّن من تنفيذ المهام المطلوبة من محصل الديون يستوجب حينئذ أن يتوافر به العديد من المهارات الشخصية؛ ليتمكّن من مُتابعة سير العمل على أكمل وجه، ومن أهمها القدرة على المراقبة الجيدة لأي من الحسابات ومراجعتها للتحديد الدقيق لنسب الديون المستحقة.

    كما يُفضّل أن يكون الموظف لديه أي من سنوات الخبرة للعمل كمُحاسب بأي من الشركات الأخرى، كما وجب أن يكون قادرًا على إدارة الوقت وسريعًا في اتخاذ القرارات والإجراءات اللازمة لتحقيق هدف سداد كافة المستحقات المالية من قبل العملاء في الأوقات المناسبة لها.

    وجب أن يكون محصل الديون قادرًا على التحقق الدوري من كامل البيانات التاريخية لكافة الفواتير الخاصة بالديون والمعاملات المالية ذات الصلة بها، مع توطيد العلاقات مع العملاء وتعزيز التواصل الفعّال للرد على كافة الاستفسارات والإخبار بالمهلة المُحددة لسداد المتأخرات.

    بالإضافة إلى المهارات ذات الصلة بتنظيم الأولويات وحل النزاعات بإدارة الأزمات المختلفة مع القدرة على العمل بشكل منفرد وفقًا لمهارات التفاوض المختلفة مع ضرورة الإلمام بالقوانين الخاصة بتحصيل الديون وإجادة التعامل مع برامج الحاسب الآلي وقواعد البيانات المختلفة.

‫أضف إجابة