هل الدجاج الفيومي يرقد على البيض

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    الدجاج الفيومي من الممكن أن يتم استخدامه لإنتاج البيض مع العلم أنه ليس مخصص لهذا الغرض حيث إنه لا يمكنه أن ينتج البيض بشكل عام بنفس السرعة أو بنفس الكمية التي تقوم السلالات الباقية من الدجاج بإنتاجها.

    وللإجابة عن سؤال هل الدجاج الفيومي يرقد على البيض، فهو لا يمكنه الرقود على البيض، حيث يتم استخدام في العادة من أجل إنتاج اللحم، والذي يمتاز بالعديد من الفوائد التي تجعل الكثير يُقبلون على تربيته دون السلالات الأخرى:

    يحتوي على بروتينات، تساعد على نمو العضلات والأنسجة وأيضًا تجديد الخلايا في جسم الإنسان.

    يحتوي على عدة فيتامينات مختلفة، فنجد أنه يحتوي على فيتامين (B12) وفيتامين (د)، كما يحتوي لحمه على عنصري الحديد والزنك بجانب السيلينيوم.

    يتميز هذا النوع من الدجاج بأنه قليل الدهون، فيمكن اعتباره خيار مثاليًا وصحيًا لمن يريد أن يتناول اللحوم، كما يحتوي على ما يسمى بالـ فوسفوليبيدات والتي تعتبر مركبات تساهم في الحفاظ على صحة القلب وكذلك الأوعية الدموية.

    بجانب تحسين الدجاج الفيومي لصحة القلب فهو يحسن صحة العظام وذلك بسبب أنه يحتوي على الكالسيوم وفيتامين د والفسفور أيضًا، ومن المعروف عن كل هذه الفيتامينات والمعادن أنها مفيدة ومهمة للصحة الخاصة بالعظام والأسنان.

    مما سبق نستطيع استنتاج أن الدجاج الفيومي يتم تربيته وتفضيله من قِبل بعض الأشخاص لأن لحمه جيد ومفيد، وأن تربيته من أجل إنتاج البيض لا تعد الخيار الأمثل إذا أردنا الاستفادة الكاملة منه، وذلك بعد أن أجبت هل الدجاج الفيومي يرقد على البيض بالنفي.

‫أضف إجابة