نموذج اشعار خصم ضريبة ارباح تجارية وصناعية

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    يعتبر نموذج إشعار خصم ضريبة ارباح تجارية وصناعية وسيلة من أجل جعل عملية تنظيم دفع الضرائب أكثر شفافية وهذا بدوره يساعد في تقليل فرص حدوث أي خطأ في المعاملات الضريبية المالية الموجودة لدى الحكومة.

    تعرف ضريبة أرباح تجارية وصناعية باسم ضريبة الخصم والإضافة أيضًا، ويكون الهدف منها هو توريد سيولة دورية إلى مصلحة الضرائب من أجل الحفاظ على النقد في خزينة الدولة، ومعرفة من هم الموردين المطالبين بتحصيل الضرائب، والحد من عملية التهرب الضريبي.

    يحتوي نموذج إشعار خصم ضريبة ارباح تجارية وصناعية على مجموعة من البيانات الأساسية تحت مسمى إقرار 41، ويجب عليك تجهيز النموذج وملأه قبل التوجه إلى مصلحة الضرائب.

    تتمثل هذه البيانات الأساسية في رقم التسجيل الضريبي، رقم الملف، اسم الممول، العنوان، المأمورية المختصة، تاريخ التعامل، طبيعة التعامل، مدة التعامل، كود التعامل، والقيمة الإجمالية للتعامل، ونوع الخصومات وكودها، القيمة الصافية للتعامل، نسبة الخصم، المحصل لحساب الضريبة.

    يتم حساب ضريبة الأرباح التجارية والصناعية من النسبة المئوية التي تحصل عليها الشركة بعد استقطاع جميع المصروفات اللازمة من أجل تحقيق الأرباح، وذلك تحت إشراف الأحكام والقوانين الضريبية التي تعمل بها كل دولة.

    تهدف الدولة من خلال هذا النوع من الضريبة إلى توفير سيولة الأموال الأساسية في الدولة، وتوفير مورد مستمر للخزينة العامة، وهي من أهم الضرائب التي تفرضها الدولة على الشركات والمؤسسات.

‫أضف إجابة