إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    مميزات وعيوب ذهب عيار 14 تتلخص في بعض المقومات التي تتحكم في مقدار الطلب بشكل كبير، حيث إنه يتكون من نسبة 58.3 % من الذهب الخالص وباقي السبيكة يكون من معادن أخرى مما يجعل له خصائص متفردة تميزه عن باقي أعيرة الذهب.

    مع رصد زيادة واضحة في معدلات الإقبال على شراء الذهب بشكل عام نجد إن الإقبال على عياري 14 و12 ليس مرتفعًا، على الرغم من ارتفاع أسعار باقي الأعيرة نظرًا إلى أنه غير متداول كثيرًا في الأسواق العربية ويصعب إيجاد مشتري له، ظنًا بأن قيمته أقل من الأعيرة الأخرى خاصة 18 و21.

    عند الحديث عن مميزات ذهب عيار 14 نجد أن مظهره فاخرًا مقارنةً بقيمته السعرية، وعلى الرغم من أنه لا يحتوي على نسبة عالية من الذهب الخالص مثل الأعيرة الأخرى إلا أن الكثيرين يخلطون بينه وبين العيار 18 للوهلة الأولى.

    من أبرز المميزات أنه يلقى انتشارًا واسعًا في عدد من الدول الأوروبية إلى جانب الولايات المتحدة الأمريكية؛ مما يجعل المؤسسات المصدرة تحتاج إلى شرائه، حيث يمثل حوالي 90% من شراء الأمريكيين لخواتم الزواج.

    لا يمكن أن نتحدث عن مميزات وعيوب ذهب عيار 14 دون أن نذكر صلابته ومتانة المنتجات والحلي المصنوعة منه ونظرًا إلى لونه المختلف قليلًا عن الذهب الخالص نجد بعض الفتيات يميلون إلى اقتنائه لا سيما أن تكلفته متواضعة.

    من أبرز عيوب هذا العيار أنه غير متداول كثيرًا مثل باقي الأعيرة وعلى الرغم من صلابته إلى أنه سهل الخدش، لذا يجب الاحتفاظ به بعيدًا عن المجوهرات الأخرى والاعتناء به جيدًا وتنظيفه بشكل دوري، لأن تغير اللون من أبرز عيوب الذهب من عيار 14.

‫أضف إجابة