مدة توصيل البريد السعودي خارج المملكة

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. 2024-05-04T15:32:17+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    من ضمن الخدمات التي تقدمها هيئة البريد السعودي سُبُل لعملائها هي خدمة “عالمي”، والتي تتيح لهم توصيل الطرود إلى خارج المملكة، في إطار مجموعة من الشروط والأحكام التي تنظم تلك العملية، والتي أعلنت عنها الهيئة عبر الموقع الإلكتروني لها وبينت فيها أن مدة توصيل البريد السعودي خارج المملكة تختلف باختلاف الدولة التي يتم التوصيل لها.

    من ناحية أخرى أعلنت الهيئة عن المدد التي يستغرقها تسليم الطلبات إلى بعض الدول، وجاءت تلك المواعيد كالآتي: الولايات المتحدة والمملكة المتحدة: من 7 إلى 14 يوم عمل/ سنغافورة/ اليابان/ تايوان/ ماليزيا/ إندونيسيا/ أستراليا: من 7 إلى 16 يوم عمل.

    أشارت الهيئة إلى ضرورة مراعاة أن الإجازات والأعياد والعطل الرسمية لا يتم احتسابها ضمن أيام العمل المشار إليها في مدد تسليم الطرود خارج المملكة أو داخلها، وتبدأ فترة تسليم الطرود في لوحة التحكم بعد مرور يوم عمل كامل من استلامها.

    تقدم هيئة البريد مجموعة من الخدمات الإضافية لخدمة الشحن مثل التأمين/ بطاقة هدايا مع النص/ التغليف الإضافي/ إضافة ملصقات قابلة للكسر/ إزالة صندوق الأحذية، وغيرها وقد أوضحت أنه عند اختيار أي خدمة من الخدمات التي تقدمها مثل طلب شحن، أو إعادة إلى التاجر، أو التقاط الصور؛ فإن كل خدمة منها تستغرق يومي عمل أخريين، تتم إضافتهم إلى المدة الإجمالية لفترة التوصيل.

‫أضف إجابة