مدة تحويل مبلغ من حساب إلى حساب في بنك آخر في مصر

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    مدة تحويل مبلغ من حساب إلى حساب في بنك آخر في مصر لا تتطلب وقتًا طويلًا فقد أصبحت خدمة التحويلات البنكية من أكثر الخدمات شيوعًا لسهولتها وأمانها وسرعتها في ذات الوقت، فيمكن إتمام تلك العملية في عدة ساعات.

    فعند إرسال الحوالة في الساعات الأولى من الصباح أي ساعات الدوام ففي الغالب تصل رسالة في نفس اليوم وعند إرسالها في وقت متأخر في الساعات الأخيرة من الدوام فإنها تصل في اليوم الذي يليه وفي حالة إرسال الحوالة ضمن النظام السريع للتحويل فتصل في مدة لا تتعدى أربعة وعشرين ساعة.

    كما تعتمد البنوك المصرية سياسة التحويل بدءً من يوم الأحد حتى الخميس، وعند إرسال رسالة الحوالة خلال ساعات العمل الأولى في يوم الخميس فتصل الرسالة في اليوم ذاته أما في حالة التأخر في إرسالها فستصل في يوم الأحد على أن يتم استلامها خلال ثلاثين يومًا وفي حالة عدم استلامها ترجع مرة أخرى للشخص المرسل.

    بعد معرفة مدة تحويل مبلغ من حساب إلى حساب في بنك آخر في مصر نجد أن التحويل يتم من خلال عدة طرق فيمكن من خلال التحويل لحساب خارجي لبنكين مختلفين كامتلاك حساب توفير في بنك وحساب جارِ في آخر فيتم ربط حساب التوفير عبر شبكة الإنترنت وإعداد التحويل الخارجي.

    يتم التأكد من عملية التحويل في غضون ثلاثة أيام، ويمكن التحويل بين الحسابات المتصلة من خلال التحويل الداخلي للمال ففي حالة امتلاك حسابات متعددة وأنواعها مختلفة، ولكنها ترجع لبنك واحد فيكون التحويل سهلًا بينهم ويتمكن العميل من التحويل من خلال أجهزة الصراف الآلي وهي من الطرق السهلة التي تغني عن الذهاب لأي فرع والتحويل بشكل مباشر.

‫أضف إجابة