متى يستعمل زيت 20w50

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

     يعتبر 50w20 من الزيوت الكثيفة التي تتمتع بلزوجة عالية، حيث يتراوح معدل اللزوجة بين 16.3 و21.9 متر مربع / الثانية عندما تصل درجة الحرارة إلى 100 100 سلسيوس، وبالتالي يُساعد على توفير حماية أفضل لأجزاء المحرك، ويحد من الاحتكاك بصورة كبيرة أفضل من أنواع زيوت أخرى، لذلك قد ترغب في التعرف على متى يستعمل زيت 50w20؟

    أجاب عدد من الخبراء على سؤال متى يستعمل زيت 50w20 مؤكدين أنه يُستخدم في الأماكن ذات الحرارة المرتفعة أي في دول الشرق الأوسط على وجه الخصوص، لأنه من الزيوت السميكة التي تساعد على تبريد حرارة المحرك، كما أنه لا يفقد خواصه بسهولة.

    أشار البعض إلى إمكانية استخدام الزيت في المحركات القوية جدًا أي السيارات المستخدمة في المسابقات ذات الضغط المرتفع التي تزداد درجة حرارة الموتور فيها عن السيارات العادية، أو السيارات التي تحتاج إلى قطع أميال كبيرة بشكل منتظم.

    يعمل الزيت كمنظف من خلال التخلص من الترسبات المتواجدة في المحرك، بالإضافة إلى خواصه المثالية ضد التأكسد أو التفاعلات مع البيئة.

    يُساعد على حل مشاكل نقص الزيت خاصةً عند وجود تسريب في أحد غرف الاحتراق الداخلي، وبالتالي تسبب بدورها تآكل المكابس، وتلف المحرك، إلا أنه على الرغم من هذه المزايا يستغرق الأمر ما يقارب 48 ثانية من أجل الوصول إلى رأس المحرك، وهي مدة كافية، لتؤثر على الموتور بالسلب.

    أشارت بعض شركات السيارات الحديثة عن إمكانية استخدام الزيت 50w20، لأنه يُسبب ضرر بالغ للسيارة، مؤكد أن الأنواع الحديثة في الأسواق تستعمل زيوت مُحسنة تعمل على تليين أجزاء المحرك والمحافظة عليها من التآكل، وأصبح تبريد المحرك، والزيت من خصائص أجهزة التبريد المتوفرة في السيارات.

    يجب التعرف على الزيت المُنساب للمحرك، لأن اختيار نوع خطأ يُسبب تلفه، كما لا يُنصح باستخدام خليط من الزيوت معًا، لأن ذلك يُسبب قصر العمر الافتراضي للمحرك، ويُمكن التعرف على النوع المُناسب من خلال الكُتيب القادم برفقة السيارة، أو عبر سؤال التوكيل.

‫أضف إجابة