كيف تحقق الربح من بيع الحبوب والأعلاف؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. 2024-05-04T14:21:17+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    من الأمور التي تجلب الربح وتحقق الكثير من المال هو فتح محل لتجارة الأعلاف بالجملة، حيث يمكنك تحقيق مرتب شهري بين 5 آلاف إلى 8 آلاف جنيه مصري، فهو يُعد من المشاريع منخفضة التكلفة وكثيرة الربح.

    حتى تعلم كيف تحقق الربح من بيع الحبوب والأعلاف؟ ينبغي عليك معرفة أن الأمر لا يأتي بلا تخطيط أو دراسة، حيث لن ينجح المحل إلا عن طريق دراسة الموضوع من كافة الجوانب وفهم كل زواياه.

    تكون هذه الدراسة من خلال متخصصين وخبراء في السوق يقومون بوضع خطة استراتيجية حتى ينجح المشروع وتبدأ في تحقيق الربح منه، وستحتاج في هذا المشروع إلى شراء الأعلاف والحبوب المتواجدة في السوق، وهو يُعد الأمر الأكثر تكلفة في الفكرة بالكامل.

    قبل التفكير في كيف تحقق الربح من بيع الحبوب والأعلاف؟ عليك التفكير في مصادر شرائك لهذه البضاعة وتكلفتها، بالنسبة للمصادر لديك اثنين فقط، إما تجار الجملة وهي المصدر الشائع في السوق، حيث يلجأ الكثير إلى الشراء من تجار الجملة في الأساس، مع العلم أن هذا المصدر لا يُستحسن أن تشتري منه إلا إذا كان المصنع بعيد عنك بمسافات طويلة للغاية وليس لديك وسيلة للنقل.

    أو لديك المصدر الثاني وهو المصنع نفسه، حيث ستقوم المصانع المختلفة بإعطائك أسعار جيدة للغاية، مما سيوفر عليك الكثير من المال وستتمكن من رفع نسبة هامش الربح، وبالطبع في حالة كون المصنع قريب منك وليس بعيدًا فسيكون هو المصدر الأفضل حتى تأخذ منه بضاعتك.

    لكن ينبغي عليك معرفة أن هناك بعض الأنواع من الأعلاف لا يمكنك شرائها من المصانع إلا بكميات ضخمة، وفي هذه الحالة ستضطر إلى شرائها من تجار الجملة.

    كانت هذه مصادر شرائك للحبوب التي تُعتبر حجر الأساس لمشروع بيع الأعلاف الذي سيمكنك من تحقيق ربح كبير إذا تم دراسته وتطبيقه بشكل جيد.

‫أضف إجابة