كم يبيض دجاج الفيومي في اليوم

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    يعتمد بيض الدجاج الفيومي على عدد من العوامل، أهمها مثل غذاء الدجاجة وعمرها والإضاءة وصحتها العامة كذلك، كما أنه في المعتاد ما يصل الدجاج الفيومي لقمة إنتاجه من البيض في سن معينة وهي من 5 إلى 7 أشهر ويكون هذا الإنتاج مستمرًا حتى العام.

    للإجابة عن تساؤل “كم يبيض دجاج الفيومي في اليوم: يمكن القول بأنه بإمكان الدجاج أن يقوم ببيض 4 إلى 6 بيضات في الأسبوع الواحد، وفي بعض الحالات يُنتج بيضة في اليوم الواحد.

    في العادة يختلف العدد الذي تقوم بإنتاجه من دجاجة للأخرى، فلا يمكن الإجابة عن تساؤل كم يبيض دجاج الفيومي في اليوم بإجابة شاملة، فليس كل الدجاجات سواسية في الإنتاج.

    إذا أردت أن تحصل على أفضل قدر من الإنتاج للبيض سواء كان ذلك في الدجاج الفيومي أو في أي نوع آخر الاهتمام ببعض العوامل، فهي المحددة للعدد المُنتج من البيض، وهي:

    عامل العمر.. حيث في المعتاد يكون إنتاج الدجاج من البيض معتمدًا على عمر الدجاجة، وكذا عامل الغذاء، فيجب الاهتمام جيدًا بجودة الغذاء الذي تقوم بتقديمه لهم وتحرص على أن يكون مليء بالبروتينات الأساسية.

    كذلك الإضاءة.. فينبغي أن يتم توفير حوالي من 12 إلى 16 ساعة بشكل يومي من الإضاءة الطبيعية أو حتى الصناعية، كما تعد درجة الحرارة عاملًا مؤثرًا في إنتاجية البيض، بحيث يستحسن وضع الدجاج في درجات حرارة معتدلة وتجنب الدرجات العالية منها لأنها تؤثر بشكل سلبي في الإنتاج.

    من أهم العوامل هي الصحة العامة، فبالطبع سيقوم المرض والإجهاد بالتأثير على البيض، لهذا من الضروري الاهتمام بصحته العامة وتوفير بيئة ملائمة ومناسبة له وعلاجه من كافة الأمراض التي تصيبه.

    احرص على توفير ما سبق من العوامل وستحصل على أفضل إنتاجية من البيض، لكن ضع دومًا في الحسبان أن الدجاج الفيومي في الأصل ليس منتجًا للبيض الكثير.

‫أضف إجابة