إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    تتميز دولة الإمارات العربية المتحدة بعوائد الاستثمار المرتفعة إلى حد كبير عند شراء عقار بها ومن ثم إعادة تأجيره، وهذا في حال قورنت هذه الأرباح مع الأسواق العقارية، إذ يتراوح عائدات الإيجار بين 5 – 9%.

    كما أن هناك بعض التسهيلات التي تعمل على تحفيز الاستثمار العقاري، لذا تجد فوائد شراء عقار في الإمارات تتعدد.. إذ سنت الدولة مجموعة من القوانين التي تمنحك تأشيرة طويلة الأمد حيث تصل مدتها إلى 10 سنوات هذا في حالة كان المستثمر مالكًا لعقارات تتجاوز قيمتها 10 مليون درهم إماراتي.

    أما عن سعر المتر المربع الواحد من الأراضي فهو منخفض نسبيًا مقارنةً مع دول العالم المتقدمة، وفي صدد الضرائب عُرفت الإمارات العربية المتحدة بعدم فرضها للضرائب العقارية.

    على هذا تتمثل فوائد شراء عقار في الإمارات في: عوائد الإيجار المناسبة / التسهيلات التي تفردت بها الإمارات / انخفاض سعر المتر المربع الواحد.

    كما أن هناك بعض المستندات والملفات المطلوبة من أجل تسجيل طلب البيع والحصول على الفوائد المرجوة من امتلاك عقار في دائرة الأملاك والأراضي ومنها: شهادة ملكية أصلية / شهادة البيع المبدئي..

    شهادة بيان / ملكية حق المنفعة / شهادة عدم ممانعة في مناطق التملك الحر / وكالة قانونية لمن ينوب عن البائع أو المشتري / اتفاقية بيع في حال تم إعادة البيع لكبار السن/ شهادة التسجيل المبدئي / جواز سفر ساري المفعول بالنسبة للوافدين.

    كما يُفرض على المُلاك بعض الرسوم الخاصة بتسجيل الخدمة وتتمثل في دفع البائع 2% من قيمة العقار.

    كما يفرض عليك كمشتري بعض الرسوم تتمثل في: 250 درهم إماراتي كرسوم إصدار شهادة ملكية العقار / 100 درهم إماراتي كرسوم إصدار خارطة فيما يتعلق بالأراضي / 250 درهم إماراتي لإصدار خارطة للفيلا والشقة / 10 دراهم رسوم ابتكار عن كل رسم / 10 دراهم إماراتية رسوم معرفة عن كل رسم.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة