شروط فتح صالون نسائي بالسعودية

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    تضع الهيئات في المملكة عدد من شروط فتح صالون نسائي بالسعودية، وذلك حتى تضمن حقوق المستهلكين وتمكنهم من الحصول على الخدمات الموثوقة من خلال بعض القوانين التي دونها سوف يتعرض المكان للمخالفات التي قد تؤدي لإغلاقه وفرض غرامات مالية.

    من أهم الشروط أن يكون المشغل في شارع حيوية وبالقرب من المواصلات، وعليه أن يكون في الأماكن المخصصة من أجل أداء المشروعات النسائية، وفي موضع مرئي، وأن يكون على شارع رئيسي، ويبتعد مسافة 50 م على الأقل عن المدارس، الجامعات، المستشفيات، النوادي الرياضية.

    من الأفضل أن يكون في الطابق الأرضي ويحتوي على باب خاص به بعيدًا عن مدخل المبنى، وأن يكون بباب رئيسي واحد بدون أي أبواب جانبية أخرى، وأن تكون جميع النوافذ من الزجاج العاكس من أجل الحفاظ على الخصوصية داخل الصالون.

    من أهم شروط فتح صالون نسائي بالسعودية أن تكون كاميرات المراقبة موجودة بالخارج، ولا يسمح أن تكون في الداخل من أجل الحفاظ على خصوصية السيدات، وأن يكون المبنى المقام فيه المشروع مبنى تجاري وليس سكني.

    يجب مراعاة وضع لافتة كبيرة تحمل اسم الصالون وفقًا لما هو موجود في الترخيص بوضوح، وأن يتم وضع ستار غامق خلف باب الصالون من أجل خصوصية الزبائن، مع ضرورة وجود جراج أو موقف سيارات بالقرب من مكان الصالون.

    يلزم أن يتم تجهيز المشروع بكافة المتطلبات والحصول على الترخيص وفقًا لما تطلبه الدولة من اشتراطات، والحرص على اتباع كافة الشروط من أجل تفادي أي غرامات أو عقوبات.

‫أضف إجابة