شروط ترخيص مركز عناية بالبشرة السعودية

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    هناك مجموعة من شروط ترخيص مركز عناية بالبشرة السعودية والتي أقرتها وزارة الصحة، وتتمثل في أن يكون مقدم الطلب يحمل ترخيص من أجل مزاولة المهنة لمركز العناية بالبشرة، وأن يكون هو من يتولى إدارة المركز.

    في حالة عدم تفرغ مالك المركز لإدارته يجب أن يتم تعيين مدير فني مرخص من أجل مزاولة مهنة العناية بالبشرة، وألا تقل مساحة المركز عن 40 متر مربع، من ضمن شروط ترخيص مركز عناية بالبشرة السعودية أن يقوم المالك بتقديم مجموعة من المستندات.

    تتمثل المستندات المقدمة في كتاب من وزارة الصناعة والتجارة يبين الغاية من افتتاح مركز التجميل، وصورة من سند الملكية أو عقد الإيجار، وصورة من مخطط الموقع التنظيمي، وصورة من مخطط مساحة المركز.

    بالإضافة إلى صورة من مزاولة المهنة للفني المسؤول، وصورة من السجل والاسم التجاري، وصورة من بطاقة الهوية الوطنية الخاصة بالشخص الذي يقوم بطلب الترخص.

    علمًا بأنه يجب أن يكون مالك المشروع حامل للجنسية السعودية، ويجب ألا يقل عمره عن 25 سنة، وأن يحصل على موافقة البلدية من أجل تأجير أو امتلاك المكان لمدة صلاحية معينة على أن يتم تجديد العقد فور انتهاء المدة.

    أيضًا الالتزام بمواعيد عمل محددة تتوافق مع مواعيد عمل القطاع الخاص، والتي أقرتها وزارة العمل بالسعودية، وألا يتم تغيير نشاط المشروع عن الموجود والموافق عليه في الترخيص.

‫أضف إجابة