شروط التسجيل في برنامج حساب المواطن

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    الحصول على الجنسية السعودية من أهم شروط التسجيل في برنامج حساب المواطن بالإضافة على عدم التسجيل في مراكز الإيواء السعودية، تقديم كافة الأوراق والمستندات المطلوبة، يجب إلا يتعدى دخل المواطن السعودي 20 ألف ريال، ألا يكون المتقدم تعرض إلى السجن أو الوقف عن العمل.

    ألا يقل عمر المُستفيد عن 18 عام مع الإقامة الكاملة داخل الدولة خلال فترة الاستفادة من البرنامج، في حالة الإقامة خارج المملكة لفترة تزيد عن 90 يومًا مستمرة أو منقطعة يتعرض المُستفيد إلى خصم جزء من الدعم حسب الأيام التي قضاها خارج الدولة.

    يُمكن التقديم للحصول على دعم حساب المواطن من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بهم من هنـــا، النقر على تسجيل حساب جديد، كتابة البريد الإلكتروني ورقم الهوية الوطنية ورقم الهاتف، كتابة رمز التحقق المرئي، انقر على تسجيل، إدخال الكود الخاص بك الذي تم إرساله إلى الهاتف المحمول، انقر على دخول، كتابة البيانات الشخصية المطلوبة، إرسال الطلب.

    تختلف الحالات المستحقة للدعم الذي يقدمه حساب المواطن بين الدعم الكلي عند نقصان الراتب الشهري لدخل الأسرة عن الحد الأدنى مثال: إذا كانت الأسرة مكون من ثلاثة أفراد أكبرهم 18 عام وأصغرهم 18 عام، تستحق الحصول على الدعم الكامل.

    الدعم الجزئي في حالة زيادة الدخل الشهري عن الحد الأدنى، غير مستحق الدعم للفئات التي يتجاوز دخلها 19.882 ريال سعودي شهريًا وهو واحدًا من أبرز شروط التسجيل في برنامج حساب المواطن.

‫أضف إجابة