شروط استقدام عاملة منزلية مساند

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    تعتبر منصة مساند من إحدى المبادرات الناتجة عن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لمتابعة وتحسين قطاع العمالة المنزلية كما أنها تحتوي على شروط استقدام عاملة منزلية مساند حيث أنها من أهم النقاط التي يسأل ويبحث عنها الكثير من المواطنين السعوديين.

    كما تضم منصة مساند حقوق جميع الأفراد وتأمن للعملاء مواصفات العمالة التي يريدونها بمختلف الأسعار التي تناسبهم حيث تعمل المملكة السعودية على تسهيل جميع الإجراءات لعملية استقدام عاملة، فتكون من خلال الإنترنت دون الحاجة إلى الذهاب إلى مكاتب متخصصة للعمالة.

    أما بالنسبة إلى شروط استقدام عاملة منزلية مساند فتلك الشروط تتمثل في أنه يجب أن تكون بطاقة الهوية الوطنية مستمرة وسارية وضرورة وجود حساب بنكي للمتقدم بجانب أن يكون لديه دخل ثابت من أجل ضمان سداد راتب العمالة المنزلية.

    بالإضافة إلى ألا يقل المتقدم عن 5000 ريال؛ لضمان استطاعته على سداد راتب العمالة المنزلية، كما يجب أن يتم دفع الرسوم المطلوبة.

    تقديم كشف الحساب البنكي الذي يجب أن يحتوي على ما لا يقل عن 35000 ريال، وتلك الأموال تكون خاصة بال 6 أشهر الماضية، بالإضافة إلى دفع جميع تكاليف التأشيرة وتكون قيمتها 2157 ريال.

    لاستقدام عاملة منزلية يجب أن يكون عمر المقدم على طلب استقدام عاملة منزلية أكبر من 24 عام، بالإضافة إلى ضرورة توفير سكن مناسب وآمن ويتمتع بالرعاية الصحية للعمالة المنزلية.

    بالإضافة إلى ضرورة وجود حساب شخصي للمتقدم على الطلب على منصة أبشر الإلكترونية، مع ضرورة التأكد من عدم وجود أي قضايا جنائية للمتقدم أو أي مخالفات قانونية على العمالة المنزلية المستقدمة لتفادي أي تورط للمتقدم.

‫أضف إجابة