شروط استخراج وثيقة العمل الحر

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    مثلك مثل الكثير.. ترغب في الانضمام إلى إحدى المهن الحرة المنتشرة في الكثير من التخصصات لاسيما بعد اتساع تغطية الإنترنت وثورة الاتصالات التي تشهدها المملكة العربية السعودية، لكن قبل اتخاذ هذه الخطوة الهامة يجب الاطلاع أولًا على شروط استخراج وثيقة العمل الحر لكي يكون العمل قانونيًا.

    لكي يتم استخراج الوثيقة يجب تقديم ما يثبت أن المستفيد من الخدمة يحمل الجنسية السعودية بالإضافة إلى تقديم إثبات على أن يكون العمر لا يقل عن 18 عامًا مع وجود حساب نشط على منصة أبشر للخدمات الحكومية، بعد التأكد من توافر هذه الشروط يجب تقديم طلب عبر الموقع الرسمي للعمل الحر وملء البيانات وإرفاق المستندات المطلوبة.

    إلى جانب الشروط الحكومية المتعلقة بإثبات الهوية يجب أن تتوافر بعض الشروط المتعلقة بتخصص العمل مثل الشهادات العلمية والتدريبية وشهادات إثبات الخبرة وقياس المهارة ويجب تقديمها مع الطلب لكي تتم الموافقة وإصدار الشهادة وغالبًا ما لا يستغرق صدورها فترة طويلة بل خلال مدة تتراوح ما بين 24 إلى 48 ساعة.

    يعتقد الكثير من المتقدمين أن العمل الحر يتطلب التفرغ التام للحصول على الوثيقة ولكن هذا غير صحيح، حيث يمكن الجمع بين المهنة الحرة والوظيفة التقليدية في نفس الوقت في حال توافر الشروط وتقديم المستندات المطلوبة.

    تمثل وثيقة العمل الحر مستندًا رسميًا يتم الحصول عليه من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية، بحيث يمكن من خلالها ممارسة الأنشطة الربحية الحرة بطريقة سليمة وعدم التعرض إلى المسائلات القانونية، كما أنها تمثل علاقة تعاقدية ما بين صاحب العمل وما بين العميل.

    بعد صدور هذه الوثيقة يمكن بسهولة تحديد الخدمات التي يقدمها صاحب العمل والعديد من التفاصيل المختلفة والمتنوعة لتبادل المنفعة والنهوض بسوق العمل السعودي بشكل عام في ضوء رؤية المملكة 2030، وبعد التعرف على شروط استخراج وثيقة العمل الحر يجب على كل من يرغب في استخراج هذه الوثيقة أن يتعرف أولًا على مزايا الخدمة.

    من خلال تنفيذ الخدمة عبر الإنترنت يمكن استخراج الوثيقة في أسرع وقت ودون دفع أي رسومك عبر التطبيق أو الموقع الرسمي من هنـــــــــــا دون دفع رسوم، مع توافر إمكانية الحصول على الوثيقة عبر البريد الإلكتروني، بمجرد استخراجها يمكن لحاملها الحصول على الكثير من الخصومات والامتيازات العينية.

    الكثير ممن ينتمون إلى هذا المجال الرائج لا يعلمون أبرز منصات العمل الحر في السعودية ومن أهمها منصة بحر ومنصة مرن وبارت تايم وتسعة أعشار، ويمكن من خلال هذه المنصات المتميزة الحصول على أرباح مثالية في وقت قياسي بالإضافة إلى صقل المهارات وكسب المزيد من الخبرات.

‫أضف إجابة