شروط إقامة دورة تدريبية عن بعد

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    زاد التركيز على شروط إقامة دورة تدريبية عن بُعد وذلك بعد فترة انتشار جائحة كورونا للعالم، والتي ساهمت في توجه الكثير من المعاهد والمراكز التدريبية نحو نظام التعليم عن بُعد والتعليم الهجين، وكان لا بد من وضع مجموعة الشروط تلك حتى تضمن المراكز والمعاهد جودة نتائج تدريباتها، ويتمثل أول الشروط في اختيار أنسب أسلوب وطريقة لتقديم المحتوى التدريبي.

    ينقسم المعيار الأول لثلاثة اختيارات فرعية (الدورات التدريبية المتزامنة، والدورات التدريبية غير المتزامنة، والدورات الهجينة)، فالدورات التدريبية عن بُعد ليست مجرد تنظيم لتجمعات مشتركة عبر الإنترنت.

    يأتي بعد ذلك شرط توفير الأدوات الضرورية لإقامة دورة تدريبية عبر الإنترنت، مثل اختيار المنصة التي سيتم إلقاء المحاضرات من خلالها، واختيار نظام إدارة التعلم، وهو ما سعت شركات تصنيع التكنولوجيا إلى توفير عددًا من الاختيارات التي تسهله، يحتوي كل نموذج على مجموعة من الخيارات والمميزات التي تساعد في نجاح العملية التعليمية.

    كذلك من شروط إقامة دورة تدريبية عن بعد إعداد المحتوى التدريبي، وهو شرطٌ بديهي، ويتعين أن يكون إعداد المحتوى متوافقًا مع الأسلوب الذي يتم به تلقين المحتوى، مثل المواد المكتوبة والأسطوانات ومقاطع الفيديو والمراجع ونحوه.

    رابع شروط إقامة دورة عن بعد هو تقييم كلٍ من المحتوى التدريبي والنتائج التي تم تحصيلها من الدورات التدريبية، ويفيد ذلك في تقييم إجمالي مستوى أداء المنصة والطاقم التدريبي.

‫أضف إجابة